الدولار يرتفع لأعلى مستوى بأربعة أشهر

صعود الدولار جاء بسبب زيادة عوائد سندات الخزانة الأميركية فوق 3% (رويترز)
صعود الدولار جاء بسبب زيادة عوائد سندات الخزانة الأميركية فوق 3% (رويترز)

بلغ الدولار أعلى مستوى في أربعة أشهر اليوم، بعد زيادة في عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لتتجاوز 3%؛ مما أثر سلبا على بعض العملات المناظرة.

ولم يساعد رصد متباين لمسوح الشركات اليورو قبل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي، في حين تراجعت عقود الذهب في تعاملات اليوم متأثرة بصعود العملة الأميركية.

وانخفضت الأسهم الآسيوية اليوم بعد عمليات بيع كبيرة في السوق الأميركية وتحذيرات من الشركات الأميركية بشأن ارتفاع التكاليف، مما يؤجج المخاوف من أن ازدهار أرباح الشركات ربما يقترب من نهايته.

وزاد مؤشر الدولار -الذي يقيس العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- 0.4% إلى 91.117، وهو أعلى مستوى منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي.

ومقابل الين، قارب الدولار أعلى مستوى في شهرين عند 109.20 ينات الذي بلغه في الجلسة السابقة.

وبلغ الدولار ما يقل بقليل عن ذلك المستوى عند 109.18 ينات مرتفعا 0.3% عن الجلسة السابقة.

وانخفض الجنيه الإسترليني 0.2% إلى 1.3947 دولار، وكانت العملة البريطانية تراجعت لأدنى مستوى في شهر عند 1.3919 دولار أمس الثلاثاء، قبل أن ترتفع 0.3% بفضل أنباء عن استحواذ محتمل من شركة "تاكيدا" اليابانية للصناعات الدوائية على شاير البريطانية.

في المقابل، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1323.59 دولارا للأوقية (الأونصة). وكان المعدن النفيس صعد 0.5% أمس الثلاثاء ليوقف موجة خسائر استمرت ثلاث جلسات متتالية.

 كما انخفض الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.6% إلى 1325 دولارا للأوقية.

المصدر : وكالة الأناضول,رويترز