استمرار بطء نمو الوظائف في كوريا الجنوبية

الخبراء يقولون إن سوق الوظائف ما زال متعثرا رغم النمو الاقتصادي (رويترز)
الخبراء يقولون إن سوق الوظائف ما زال متعثرا رغم النمو الاقتصادي (رويترز)

أفادت بيانات نشرت اليوم الأحد باستمرار بطء نمو الوظائف في كوريا الجنوبية خلال الأشهر الأخيرة، على الرغم من أن الاقتصاد الوطني يظهر دلالات على التعافي في ظل انتعاش الصادرات.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن مكتب الإحصاءات الكوري أفاد بأنه تمت إضافة 112 ألف وظيفة جديدة في مارس/آذار الماضي، و104 آلاف وظيفة في فبراير/شباط الماضي.

وتعد هذه أول مرة منذ نحو عامين يبقي خلالها عدد الوظائف الجديدة عند حد مئة ألف وظيفة لشهرين على التوالي.

وكانت الصادرات الكورية الجنوبية قد ارتفعت بنسبة 6.1% في مارس/آذار الماضي، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، ويرجع ذلك بصورة كبيرة إلى الطلب القوي على أشباه المواصلات والمنتجات البتروكيميائية.

ويقول الخبراء إن سوق الوظائف ما زال متعثرا على الرغم من النمو الاقتصادي، إذ إنه يعتمد بصورة كبيرة على قطاع أشباه المواصلات، الذي يضيف عددا أقل من الوظائف.

وخلصت البيانات إلى أن قطاع توريد أشباه المواصلات أضاف 110 آلاف وظيفة جديدة عام 2016، في حين استقبل قطاع السيارات 230 ألف وظيفة.

وبلغ معدل البطالة 4.5% في مارس/آذار الماضي بارتفاع بواقع 0.4 نقطة مئوية مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

وكانت الحكومة قد طرحت موازنة إضافية بقيمة 3.9 تريليونات وون (3.64 مليارات دولار) مطلع هذا الشهر بهدف إيجاد وظائف جديدة للشباب، في ظل تزايد المخاوف بشأن البطالة، التي حذرت الحكومة من أنها قد تكون لها عواقب كارثية.

المصدر : الألمانية