خدمة الإنترنت على الخطوط القطرية طوال الرحلة

الخطوط الجوية القطرية تسيّر أكثر من مئتي طائرة إلى ما يزيد على 150 وجهة (رويترز)
الخطوط الجوية القطرية تسيّر أكثر من مئتي طائرة إلى ما يزيد على 150 وجهة (رويترز)

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية أنها أصبحت أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توفر لمسافريها خدمة الإنترنت طوال فترة الرحلة.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية قد وافقت على توفير خدمة الإنترنت على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية على جميع الارتفاعات، بما في ذلك الارتفاعات المنخفضة، في حين كان توفير خدمة الإنترنت يقتصر على الرحلات عند وصول الطائرة إلى ارتفاع ثلاثة آلاف متر فوق مستوى سطح البحر.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر في بيان وصلت الجزيرة نت نسخة منه "في سابقة جديدة للخطوط الجوية القطرية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوف يحظى المسافرون على متن رحلاتنا بإمكانية استخدام الإنترنت بدون انقطاع من اللحظة التي يصعدون بها على متن رحلاتنا، لتمكينهم من البقاء على اتصال طوال فترة الرحلة".

وأصبحت قطر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توافق على توفير إمكانية الاتصال بالإنترنت على متن الطائرات على الارتفاعات المنخفضة.

وتضمن التكنولوجيا الحديثة والمعايير التقنية العالمية الجديدة الآن عدم حدوث أي تأثير سلبي لخدمة الإنترنت على عمليات الطائرات أو الشبكات الخلوية الأرضية.

وعلى الرغم من ذلك لا تزال هناك قيود مفروضة على استخدام خدمات الهواتف الجوالة كالرسائل النصية وخدمات (GSM) عندما تكون الطائرة على ارتفاع أقل من ثلاثة آلاف متر من أجل تفادي حدوث أي نوع من التشويش بين الإشارات التي ترسلها الطائرة والشبكات الخلوية الأرضية.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية أكثر من مئتي رحلة إلى ما يزيد على 150 وجهة رئيسية للسياحة والعمل في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي وأميركا الشمالية والجنوبية.

المصدر : الجزيرة