عـاجـل: القناة 12 الإسرائيلية: حزب أزرق أبيض حصل على 34 مقعدا مقابل 33 لليكود بحسب الاستطلاعات لدى خروج الناخبين

السياحة القطرية تدخل السوق الروسية

مكتب روسيا العاشر من بين سلسلة المكاتب التي فتحتها الهيئة العامة للسياحة بقطر (الجزيرة)
مكتب روسيا العاشر من بين سلسلة المكاتب التي فتحتها الهيئة العامة للسياحة بقطر (الجزيرة)

أعلنت الهيئة العامة للسياحة في قطر افتتاح مكتب تمثيلي لها في العاصمة الروسية موسكو، وهو العاشر الذي تفتتحه ضمن إستراتيجية لتنويع الأسواق المصدرة للسياحة وتعزيز مكانة قطر وجهةً سياحية عالمية.

وقال القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للسياحة حسن الإبراهيم إن الهيئة ترمي إلى تحقيق الأهداف الواردة في خطتها الخمسية حتى 2023 من خلال الدخول إلى مجموعة من الأسواق المهمة حول العالم.

وأشار إلى أن روسيا تمثل سوقا واعدة وذات أهمية بالغة بالنسبة لجهود قطر لتنويع أسواقها المصدرة وشرائح الزوار القادمين إليها.

وسيتولى المكتب التمثيلي مهمة الإشراف على ورش العمل والترويج المباشر للمبيعات وتوفير التدريب السياحي المطلوب لوكلاء السفر في روسيا.

ويتوقع مسؤولون في الهيئة العامة للسياحة افتتاح مكتب للهيئة في الهند قريبا.

وفي شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط الماضيين تضاعف عدد الزوار القادمين إلى قطر أكثر من أربع مرات مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

وتُسير الخطوط الجوية القطرية 28 رحلة أسبوعية مباشرة تربط الدوحة بالعاصمة موسكو وبمدينة سان بطرسبرغ الروسية.

وتسعى قطر خلال المرحلة القادمة من الخطة الخمسية لإستراتيجيتها السياحية إلى جذب 5.6 ملايين زائر إليها سنويا بحلول عام 2023.

كما تهدف هذه الإستراتيجية إلى زيادة المساهمة المباشرة للسياحة في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد من 19.8 مليار ريال (5.4 مليارات دولار) عام 2016 إلى 41.3 مليار ريال قطري (11.3 مليار دولار) بحلول 2023.

المصدر : الجزيرة + وكالات