دائنو إير برلين يقاضون طيران الاتحاد الإماراتية

توقعات بأن يبلغ التعويض الذي يطلبه الدائنون من الاتحاد الإماراتية نحو مليار دولار (الأوروبية)
توقعات بأن يبلغ التعويض الذي يطلبه الدائنون من الاتحاد الإماراتية نحو مليار دولار (الأوروبية)

قررت لجنة الدائنين في شركة طيران برلين المضي قدما في رفع دعوى قضائية على شركة طيران الاتحاد الإماراتية لتسببها في إفلاس الشركة، حسبما أكدته مصادر مقربة من لجنة الدائنين.

ويتوقع مسؤول تصفية الشركة لوكاس فلوتر أن يبلغ التعويض مليار يورو، متهما شركة طيران الاتحاد بعدم الوفاء بالتزاماتها تجاه شركة طيران برلين.

وكانت طيران برلين تعد ثانية كبرى شركة طيران في ألمانيا قبل أن تعلن إفلاسها منتصف أغسطس/آب من العام الماضي.

والتزمت شركة الاتحاد الإماراتية -التي استحوذت على حصة 29.2% من إير برلين عام 2012- خطيا بتغطية عجز الشركة لمدة 18 شهرا، غير أنها خالفت الاتفاق ولم تف بالتزاماتها بعد أربعة أشهر فقط، مما أدى إلى إعلان إفلاس شركة طيران برلين.

وتكبدت إير برلين عام 2016 خسارة كبيرة قدرها 782 مليون يورو (917 مليون دولار)، في حين بلغت ديون الشركة نحو مليار يورو (1.17 مليار دولار).

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

دعت الحكومة الألمانية إدارة شركة الطيران المفلسة إير برلين للتوصل إلى صفقة سريعة لبيع أصولها، في حين تشير تقارير إعلامية إلى توجه شركة الطيران الألمانية الكبرى لوفتهانزا لشراء أغلب الأصول.

تزداد الشكوك حول إستراتيجية شركة طيران الاتحاد الإماراتية، بعدما أحجمت عن إنقاذ شركة “إير برلين” الألمانية هذا الأسبوع وتركتها تعلن إفلاسها، على غرار ما فعلته مع الخطوط الإيطالية “أليطاليا”.

أعلنت شركة طيران الاتحاد الإماراتية اليوم الخميس عن خسائر صافية بقيمة 1.87 مليار دولار في 2016 بسبب تراجع قيمة أصولها وضعف عائدات استثماراتها في شركتي أليطاليا وإير برلين.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة