مسؤول: أرامكو جاهزة للطرح بالنصف الثاني من 2018

السعودية تخطط لعرض 5% من أرامكو للطرح العام الأولي (رويترز)
السعودية تخطط لعرض 5% من أرامكو للطرح العام الأولي (رويترز)

أكد الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر إن الشركة ستكون مستعدة لطرح عام أولي في النصف الثاني من عام 2018، وإن العمل جار على ذلك.

وقال في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ أمس الاثنين "نقوم بعمل كبير للاستعداد لإدراج الشركة"، وأشار إلى أن بورصة الإدراج وتوقيته يتوقفان على الحكومة.

وأضاف "لا تنسوا أن هذه عملية معقدة للغاية؛ حجم أرامكو وتعقيداتها أمر يحتاج وقتا".

وأبلغ وزير الطاقة السعودي خالد الفالح رويترز الأسبوع الماضي بأن الشركة قد يتم طرحها في البورصة المحلية أو في سوق دولية أواخر هذا العام.

وكانت صحيفة فايننشال تايمز ذكرت قبل أكثر من أسبوعين أن مسؤولين سعوديين قالوا لنظرائهم البريطانيين إن من المرجح تأجيل الطرح العام الأولي لشركة أرامكو النفطية حتى 2019.

لكن أمين الناصر قال قبل ذلك إن جميع الأعمال المطلوبة من شركة أرامكو لطرحها العام الأولي ستتم خلال النصف الثاني من 2018.

وتخطط السعودية منذ نحو عامين لإدراج ما يصل إلى 5% من أرامكو السعودية في الطرح الأولي، في ما يرجح أن يكون أكبر طرح في العالم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يبدو أن صناع القرار بالسعودية يعيشون تخبطا بشأن مسار الطرح العام الأولي لشركة أرامكو، وهو الإدراج الذي يعده ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أحد الركائز الأساسية لخطته "الإصلاحية".

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن مسؤولين سعوديين قالوا لنظرائهم البريطانيين إن من المرجح تأجيل الطرح العام الأولي لشركة أرامكو النفطية العملاقة حتى 2019.

أعلن وزير الطاقة السعودي أن بلاده لديها بواعث قلق بشأن المخاطر التي قد تواجهها شركة أرامكو النفطية إذا اختارت بورصة نيويورك كموقع لطرح عام أولي، متحدثا بإيجابية على بورصة لندن.

المزيد من اقتصاد
الأكثر قراءة