مشاورات بالدوحة لتعزيز التعاون التجاري بين قطر والأردن

جانب من اللقاء في الدوحة بين رجال أعمال قطريين وأردنيين تناول السبيل الكفيلة بتعزيز الاستثمارات المتبادلة (الجزيرة)
جانب من اللقاء في الدوحة بين رجال أعمال قطريين وأردنيين تناول السبيل الكفيلة بتعزيز الاستثمارات المتبادلة (الجزيرة)
استقبل الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر وعدد من أعضاء الغرفة اليوم الأحد بالدوحة وفدا تجاريا أردنيا، وبحث الطرفان سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين والآليات الكفيلة بتعزيز الاستثمارات المتبادلة وإمكانية إقامة مشروعات مشتركة.
 
ودعا الوفد الأردني برئاسة العين نائل الكباريتي رئيس غرفة تجارة الأردن، غرفة قطر لتنظيم زيارة لرجال الأعمال القطريين إلى عمان بهدف الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة والتباحث في إقامة تحالفات بين رجال الأعمال القطريين والأردنيين لما فيه مصلحة الاقتصاد في البلدين.
 
وقال الشيخ خليفة بن جاسم إن رجال الأعمال القطريين لديهم رغبة كبيرة في تعزيز التعاون مع نظرائهم الأردنيين، مشيرا إلى أنه أثناء الزيارة المرتقبة للأردن سيعقد ملتقى أعمال مشترك، وأنه سيعقد أيضا على هامش الزيارة اجتماع لمجلس الأعمال القطري الأردني المشترك.
 
وشدد الشيخ خليفة بن جاسم على ضرورة تعزيز التبادل التجاري بين البلدين الذي يقدر بنحو 400 مليون دولار، لافتا إلى أن غرفة قطر تتطلع إلى زيادة التبادل التجاري ليتواكب مع الإمكانيات المتاحة في قطر والأردن، منوها بأن عددا من الشركات الأردنية دخلت إلى السوق القطري مؤخرا، كما أن الشركات القطرية تعتبر الأردن وجهة استثمارية واعدة وآمنة في المنطقة.
 
من جهته قال العين نائل الكباريتي إن الحصار المفروض على قطر لم يؤثر سلبا على العلاقات التجارية بين القطاع الخاص في البلدين، وإن رجال الأعمال بالأردن مهتمون بزيادة جسور التعاون مع نظرائهم القطريين.
 
وأشار رئيس غرفة الأردن إلى أن قطر تأتي في المرتبة الثالثة عالميا من حيث حجم الاستثمارات في الأردن حيث تقدر بنحو ملياري دولار وتتركز في القطاعين المالي والعقاري، موضحا أن القطاع الخاص الأردني مهتم بزيادة حركة الصادرات والواردات مع قطر.
المصدر : الجزيرة