بحث آفاق التعاون السياحي بين قطر وتركيا

جانب من اجتماع بين أعضاء غرفة قطر ووفد سياحي تركي (الجزيرة)
جانب من اجتماع بين أعضاء غرفة قطر ووفد سياحي تركي (الجزيرة)
بحثت غرفة تجارة وصناعة قطر ووفد تركي يمثل اتحاد وكالات السياحة والسفر في الشرق الأوسط سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال السياحة والاستثمار. جاء ذلك خلال لقاء عقد بمقر الغرفة في العاصمة الدوحة اليوم الخميس.

وقال رئيس الاتحاد حسين عارف كرك إن تركيا تولي اهتماما كبيرا بقطر وبزيادة أعداد السياح القطريين، وفق بيان لغرفة قطر.

ودعا الوفد التركي غرفة قطر وأصحاب الأعمال القطريين إلى زيارة تركيا لحضور افتتاح أطول جسر معلق في العالم على مضيق الدردنيل منتصف شهر مارس/آذار المقبل، الذي سيجري تدشينه بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف عارف أنه سيُعقد على هامش حفل الافتتاح لقاءات بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم الأتراك لبحث آفاق التعاون وزيادة الاستثمارات بين الجانبين.

وأكد أن الاتحاد يرحب برؤية استثمارات قطرية في قطاع السياحة بالمدن التركية، بينها مدينة شنكله كبرى المدن السياحية في البلاد.

من جانبه قال محمد أحمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر إن القطاع السياحي هو أحد القطاعات الاقتصادية الهامة بالنسبة لقطر وتركيا.

وأشار إلى أن العلاقات الثنائية في المجالات السياحية شهدت قفزات مهمة خلال السنوات الماضية، إذ ارتفع عدد القطريين الذين يزورون تركيا سنويا من ستمئة شخص فقط قبل نحو 15 عاما إلى حوالي 46 ألف شخص في العام الماضي.

وأوضح بن طوار أن القطاع السياحي القطري  يشهد تطورا مطردا خصوصا مع اقتراب مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022.

ومضيق الدردنيل المائي يربط بين بحر إيجه وبحر مرمرة غربي تركيا ويبلغ طوله 61 كيلومترا.

المصدر : الجزيرة