6 تريليونات دولار طلب متوقع على الطائرات التجارية

Models of Boeing 747 and 777 passenger planes are displayed at the Boeing booth as part of the China International Aviation & Aerospace Exhibition in Zhuhai in this file photo taken November 12, 2012. Boeing Co said it booked 1,203 net orders for planes and delivered 601 new jets in 2012, a performance that likely puts it ahead of rival Airbus for the prize of being the world's largest plane maker. REUTERS/Bobby Yip/Files (CHINA - Tags: TRANSPORT BUSINESS)
شركة بوينغ الأميركية ستسلم الصين هذا العام الطائرة رقم 2000 (رويترز)

قال تقرير صيني اليوم إن العالم سيشهد خلال العشرين عاما القادمة طلبا قويا على الطائرات التجارية والمدنية بقيمة تبلغ ستة تريليونات دولار، في حين تتحضر شركة بوينغ لتسليم الصين الطائرة رقم 2000 هذا العام.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية الجديدة (شينخوا) عن تقرير شركة الطائرات التجارية والمدنية الصينية المحدودة (خاص)، أن أكثر من 42 ألف طائرة جديدة سيتم تسليمها خلال العقدين المقبلين.

وأشار التقرير إلى أن منطقة آسيا-الباسيفيك بما فيها الصين ستكون أسرع الأسواق نموا في العالم، وسترتفع نسبة الطائرات فيها من 31% إلى 41% بحلول عام 2037.

وسيصل عدد طائرات الركاب في الصين إلى نحو عشرة آلاف طائرة في غضون العشرين سنة المقبلة.

وتتحضر شركة بوينغ الأميركية لتسليم الصين الطائرة رقم 2000 خلال وقت لاحق من العام الجاري، وفق ما أوردته وكالة شينخوا.

ويبلغ المتوسط السنوي لعدد طائرات بوينغ التي تتسلمها الصين نحو 140 طائرة، خلال السنوات الست الماضية.

وشهد سوق الطيران في الصين والدول والمناطق على طول الحزام والطريق، تقدما في السنوات الخمس الماضية.

والحزام والطريق هو مسار حركة التجارة من الشرق إلى الغرب والعكس، ويبدأ من الصين وصولا إلى غرب القارتين الأوروبية والأفريقية مرورا بالشرق الأوسط وحوض المتوسط.

ووقعت 65 دولة ومنطقة على طول الحزام والطريق اتفاقيات نقل جوي مع الصين، منها 47 دولة ومنطقة تملك رحلات مباشرة للربط مع الصين.

المصدر : الصحافة الصينية + وكالة الأناضول