عـاجـل: الخارجية الإيرانية: هناك زيارات متبادلة بين المسؤولين الإيرانيين والإماراتيين ونرحب بأي إجراء لرفع التوتر بين إيران والإمارات

يمكنك أن تعيش مليونيرا بهذه البلدان.. كيف؟

عدد من البلدان يمكن أن تعيش فيها حياة رفاهية بسبب انخفاض أسعار الخدمات (غيتي)
عدد من البلدان يمكن أن تعيش فيها حياة رفاهية بسبب انخفاض أسعار الخدمات (غيتي)

دفعت حالات القلق الأمني وتدهور الوضع الاقتصادي والأوضاع السياسية غير المستقرة بالبعض إلى البحث عن فرص لمغادرة بلدانهم والهجرة إلى إحدى الدول التي يمكن العيش فيها براتب متوسط.

بهذا الصدد، عرضت ليودميلا آنتونوفا في تقريرها -الذي نشره موقع "أف بي ري" الروسي- قائمة بالبلدان التي يمكن العيش فيها كمليونير بدخل متوسط.

بنما
يقع هذا البلد الصغير بالقرب من قناة بنما الشهيرة. ويحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث نسبة المتقاعدين الذين اختاروا العيش فيه، وبغض النظر عن العيش على ساحل البحر الكاريبي أو ساحل المحيط الهادي.

وتعد جودة الحياة والأسعار المعقولة من العوامل التي تشجع على العيش في بنما.

تايلند
يمكن العيش والاستمتاع بالرفاهية وجمال الطبيعة بمبلغ لا يتعدى 2000 دولار شهريا بهذا البلد. وعلى الرغم من أن هذا المبلغ لا يحقق حلم الرفاهية في بانكوك، فإنه يوفر فرصة العيش بشكل مريح في المدن الصغيرة.

بهذا الإطار، يمكنك التوجه إلى تشيانغ مي الواقعة بشمال البلد والمعروفة بمعابدها التاريخية ومأكولاتها وتلالها الخضراء. ونظرا لأن سكان هذه المدينة لا يتقاضون أكثر من 1000 دولار شهريا فسيكون بوسعك العيش ملكا بمبلغ 3000 دولار. 

مالطا من البلدان التي يمكنك العيش فيها مليونيرا براتب متوسط (غيتي)

إسبانيا
هي من البلدان العشرة الأوائل من حيث جودة الحياة. وفي حال كنت تبحث عن مكان غير مكلف، يُنصح بتجنب العيش وسط مدريد أو برشلونة.

وتقدم العديد من البلدات والقرى الصغيرة مجموعة متنوعة من العروض الثقافية والترفيهية بسعر متواضع نسبيا.

ولا يتجاوز سعر إيجار شقة من ثلاث غرف وسط مدينة غرناطة التاريخية 690 دولارا، كما لا يتعدى سعر وجبة عشاء لشخصين بأحد المطاعم 23 دولارا.

مالطا
تعد من البلدان التي يمكنك العيش فيها مليونيرا براتب متوسط، لا سيما في ظل تواضع أسعار الشقق المعروضة للإيجار هناك.

وعلى الرغم من انخفاض درجات الحرارة بالبلدان الأوروبية -على غرار برلين وباريس في الشتاء- فإنها في مالطا تبلغ حوالي 16 درجة.

المكسيك
يكتسب هذا البلد شعبية كبيرة بسبب جودة الحياة فيه. وهناك يمكن العيش في رفاهية نسبية بميزانية لا تتعدى 2500 دولار شهريا.

ماليزيا
تعد من البلدان الغنية ثقافيا، وتتوفر فيها مجموعة متنوعة من العروض والخدمات. ولا يتعدى سعر استئجار شقة مكونة من ثلاث غرف بمدينة كوالالمبور 1200 دولار، بينما يمكن استئجار ملعب تنس مقابل 6 دولارات فقط.

ولا تتجاوز تكلفة استئجار شقة مجهزة أربع غرف نوم وحمام سباحة وغرفة رياضة في جورج تاون عاصمة جزيرة بينانغ 1000 دولار.

يمكنك العيش بمدن فرنسا مليونيرا في حال كان لديك مصدر دخل ثابت (الأناضول)

البرتغال
تشتهر بطبيعتها الخلابة وطبيعة سكانها. ولا يتعدى سعر استئجار شقة بمدينة لشبونة أغلى المدن فيها 1000 دولار. وفي حال قررت العيش بإحدى المدن الصغيرة فستشعر وكأنك مليونير رغم راتبك البسيط.

نيكاراغوا
تتميز بمدنها النابضة بالحياة وطبيعة طقسها الجميل مما يجعلها الوجهة المفضلة لبعض الزائرين، خاصة في ظل إمكانية العيش فيها براتب متواضع. وتعد واحدة من بلدان أميركا اللاتينية التي تعرف بجودة خدماتها.

فرنسا
من البلدان الأكثر زيارة في العالم. ورغم ارتفاع معدل البطالة فإنه يمكن العيش فيها كمليونير في حال كان لديك مصدر دخل ثابت.

وتشير جودة الخدمات الصحية والأسعار المنخفضة بالمناطق غير السياحية -من قبيل لنكدوك روسيون- إلى أنه يمكن التمتع بنمط حياة جيد في العديد من البلدات بأقل من 3000 دولار شهريا.

كوستاريكا
يتميز هذا البلد الصغير بطبيعته الخلابة والأسعار المتواضعة. ويمكن استئجار شقة من غرفة واحدة بالمدن السياحية مقابل 500 دولار شهريا، أو شراؤها بما يقارب 75 ألفا.

المصدر : مواقع إلكترونية