أبو ظبي تستحوذ على أبرز خمسة فنادق لمجموعة "إعمار" بدبي

Flags for property company EMAAR are seen in front of buildings in Dubai, UAE March 7, 2016. REUTERS/Ahmed Jadallah
الصفقة تضم خمسة من أكبر فنادق الشركة في دبي (رويترز)

أعلنت مجموعة "إعمار" الإماراتية للضيافة، التابعة لشركة إعمار العقارية في دبي، أنها وقعت الوثائق النهائية مع شركة أبو ظبي الوطنية للفنادق لبيع كامل مصالحها الاقتصادية في محفظة تضم خمسة فنادق في دبي، وذلك ضمن خطة لبيع كامل فنادقها خلال نحو عشر سنوات.

وأعلن الطرفان أن إغلاق الصفقة خاضع للوفاء بعدد من الشروط، ومن المتوقع استكمالها نهاية 2018، أو مطلع العام القادم.

وتضم محفظة الفنادق: "العنوان دبي مول"، و"العنوان بوليفارد"، و"العنوان مرسى دبي"، و"فيدا وسط المدينة"، و"منزل وسط المدينة". مع نحو ألف غرفة إجمالاً، وبهذا تتبقى لإعمار للضيافة عشرة فنادق.

وبموجب الصفقة، ستدخل "أبو ظبي الوطنية للفنادق" في اتفاقيات إدارة طويلة الأمد مع "مجموعة إعمار للضيافة"، حيث ستواصل الأخيرة تشغيل الأصول المنضوية تحت مظلة العلامتين التجاريتين: "العنوان للفنادق والمنتجعات" و"فيدا للفنادق والمنتجعات".

وأكدت شركة إعمار العقارية -مطلع الشهر الجاري- أنها تجري مباحثات مع أطراف متعددة لبيع بعض فنادقها، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإفصاح عن كل التفاصيل ذات الصلة إذا وصلت هذه المباحثات إلى المرحلة النهائية.

undefined

وكانت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية ذكرت سابقاً أن إعمار تستهدف جمع سبعمئة مليون دولار من بيع الفنادق. كما أشار رئيس المجموعة (إعمار) محمد العبار في يوليو/تموز الماضي إلى خطة لبيع فنادقها بالكامل خلال عشر سنوات تقريباً.

وأعلنت إعمار بداية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري تراجع أرباحها للربع الثالث من العام بنحو 29%؛ لتأتي دون توقعات المحللين، لكن الشركة التي شيدت برج خليفة لم تذكر سببا لانخفاض الأرباح. وتعاني السوق العقارية في دبي من تباطؤ منذ فترة.

المصدر : الجزيرة