عـاجـل: ما خفي أعظم: محمد أبو تريكة أدرج كإرهابي على قائمة "ورلد تشيك" بناء على أخبار نشرتها مواقع إلكترونية مصرية يديرها النظام

مواصلة خسائرها.. إلى أين تتجه عملة البتكوين؟

العملات الرقمية خسرت خمسين مليار دولار في أغسطس/آب الماضي (الجزيرة)
العملات الرقمية خسرت خمسين مليار دولار في أغسطس/آب الماضي (الجزيرة)

واصلت العملة الرقمية "بتكوين" تراجعها لتسجل 3843 دولارا، مسجلة خسائر تجاوزت 5% عن أعلى مستوياتها في تعاملات اليوم الاثنين، بفعل تجدد عمليات البيع في العملات المشفرة عموما، قبل أن تعوض بعض خسائرها.

وشهدت العملات المشفرة الأخرى انخفاضات حادة أيضا، حيث نزلت عملة منصة إيثريوم 1.6%، وعملة "ريبل إكس.آر.بي" بمقدار مماثل في خسائر تحركها حالة المعنويات بدرجة كبيرة.

وبلغ أحدث سعر لعملة البتكوين 3880 دولارا، لتظل فوق أدنى مستوى للعام 2018 الذي سجلته الأسبوع الماضي عندما تم تداولها عند نحو 3447 دولارا.

وكان أسبوع التداول الذي انتهى أمس الأحد أسوأ أسبوع بالنسبة لأداء العملات الرقمية على الإطلاق، حيث سجلت عملة البتكوين سعرا أقل بنسبة 82% عن سعرها البالغ 19666 دولارا الذي وصلته منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأفضى بيع واسع النطاق في العملات الرقمية إلى فقد أشهر عملة مشفرة في العالم ثلاثة أرباع قيمتها هذا العام.

وخسرت العملات الرقمية المشفرة نحو خمسين مليار دولار في أغسطس/آب الماضي.

وحذر عدد من البنوك المركزية حول العالم -بما فيها بنوك مركزية عربية- من التعامل بهذه العملات الرقمية، لما لها من مخاطر على أموال المستثمرين فيها.

ولا تملك العملات الرقمية رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يُتعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت من دون وجود فيزيائي لها.

المصدر : وكالات