"القطرية للتأمين" تعلن خروجها نهائيا من دبي

الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين مدرجة في بورصة قطر (غيتي)
الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين مدرجة في بورصة قطر (غيتي)

أعلنت الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين -المدرجة في بورصة قطر- إتمام إجراءات خروجها من السوق التأمينية في دبي، والبدء بإجراءات التصفية.

وقالت الشركة في إفصاح لها على موقع بورصة قطر اليوم الاثنين "استكمالا لإفصاحها السابق المتعلق بقرارها الخروج من السوق التأميني في إمارة دبي عبر فرعها الكائن في دبي، فقد أعلنت الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين عن توقف إصدار هذا الفرع لأية بوالص تأمين جديدة اعتبارا من 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2018 والبدء بإجراءات تصفيته".

وأكدت الشركة أن "فرعها في دبي ملتزم بكافة التزاماته خصوصا المطالبات حتى تاريخ انتهاء آخر بوليصة صادرة عنه"، ولم تذكر الشركة في إفصاحها الأسباب التي أدت لتخارج الشركة القطرية من السوق الإماراتية.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلنت الشركة عن قيامها بإعداد وتنفيذ خطة الخروج من سوق دبي، بعد التنسيق والحصول على موافقة الجهات الرقابية المختصة.

وتأسست الشركة القطرية العامة للتأمين عام 1979، وهي تعمل في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال سبعة فروع بمختلف أنحاء قطر، إلى جانب فرع وحيد في إمارة دبي.

ويبلغ رأسمال الشركة نحو 875 مليون ريال (240.3 مليون دولار)، موزعا على 87.5 مليون سهم.

وفي الخامس من يونيو/حزيران 2017، فرضت السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر حصارا بريا وبحريا وجويا على قطر، ما زال قائما حتى الآن.

المصدر : وكالات,مواقع إلكترونية