الكويتي الأكثر إنفاقا خليجيا على السياحة

متوسط الإنفاق الخليجي يبلغ 1770 دولارا سنويا على السياحة والسفر (رويترز)
متوسط الإنفاق الخليجي يبلغ 1770 دولارا سنويا على السياحة والسفر (رويترز)

أظهر تقرير سياحي خاص بدول الخليج العربية أن الكويتي هو الأكثر إنفاقا على السياحة والسفر من نظرائه الخليجيين بالنظر إلى نسبة ما ينفقه من إجمالي دخله، في حين يأتي القطري في المرتبة الأولى بالنظر إلى إجمالي ما ينفقه.

وأوضح تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن الكويتي ينفق 11% من دخله السنوي على السياحة والسفر، وينفق السعودي 7%، والقطري 5.7%، والإماراتي 4.6%، والعماني 3.3%، وأخيرا البحريني 2.1%.

من زاوية أخرى، يعد القطري الأكثر إنفاقا بالنظر إلى إجمالي ما ينفقه، حيث يبلغ متوسط إنفاقه 3472 دولارا في السنة، يليه الكويتي بنحو 2910 دولارات، بينما يقل إنفاق مواطني باقي الدول الخليجية عن متوسط الإنفاق الخليجي البالغ 1770 دولارا سنويا على السياحة والسفر.

التقرير السياحي أشار إلى أن السائح الخليجي ينفق مبالغ أعلى من السائح العالمي بمعدل 6.5 مرات، والكويتي تحديدا ينفق عشرة أضعاف ما ينفقه السائح العالمي.

وتعد فرنسا وبريطانيا الدول الأكثر استقطابا للخليجيين في أوروبا، ثم تأتي تركيا وألمانيا وجورجيا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا والبوسنة واليونان.

كما أكدت منظمة السياحة العالمية ولجنة السفر الأوروبية في تقرير لهما، أن السياحة الخارجية لمواطني دول الخليج نمت بقوة في السنوات الأخيرة، وتجاوزت نفقات السياحة الدولية إلى ستين مليار دولار أميركي في عام 2017.

المصدر : مواقع إلكترونية