الكعبي: ﻗﻄﺮ حافظت على سمعتها كمورد طاقة موثوق به

في كلمته خلال افتتاح مؤتمر النفط والمال في لندن • الكعبي: ﻗﻄﺮ حافظت على سمعتها كمورد طاقة آمن وموثوق يمكن الاعتماد عليه في جميع الأوقات وتحت كل الظروف • الرئيس التنفيذي لقطر للبترول: نستهدف رفع طاقة الإنتاج من 4,8 إلى 6,5 مليون برميل نفط مكافئ في اليوم خلال 8 سنوات الدوحة، قطر • 9 اكتوبر 2018 – قال المهندس سعد بن شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، أن قطر للبترول تتمتع بتنافسية عالية للغاية وبثقة كبيرة من قبل عملائها، وأنها مستعدة للمستقبل. وأضاف أن قطر تستثمر في السلامة والكفاءة والموثوقية، وفي الحفاظ على البيئة وأفضل التقنيات، والأهم من ذلك، في مواردها البشرية. جاءت تصريحات المهندس الكعبي خلال الخطاب الرئيسي في افتتاح مؤتمر النفط والمال الذي ينعقد في لندن تحت شعار "خارطة الطاقة الجديدة". وقد تم تخصيص اليوم الأول لهذا الحدث لصناعة الغاز، والتهديدات طويلة المدى للطلب على الغاز في توليد الطاقة، وما يعني ذلك لكبار منتجي الغاز في العالم. وأكد الرئيس التنفيذي لقطر للبترول دور قطر في المساهمة بتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة، وقال: "نحن، في دولة قطر، نعتز بسمعتنا العالمية كمنتج موثوق به، ونفتخر بأن قطر حافظت على سمعتها الدولية كمورد طاقة آمن وموثوق يمكن الاعتماد عليه في جميع الأوقات وفي جميع الظروف. وقد قمنا بإيصال أكثر من 12,500 شحنة من الغاز الطبيعي المسال خلال 22 عاما مضت بدون إخفاق." وقال المهندس الكعبي: "نحن نواصل مسيرتنا ونموّنا حيث أعلنّا مؤخرا عن قرارنا رفع طاقة إنتاج الغاز الطبيعي المسال إلى 110 مليون طن في سنويا بحلول العام 2024، وهو ما يمثل زيادة قدرها 43٪ من الطاقة الإنتاجية الحالية البالغة 77 مليون طن. وسيمنحنا مشروع التوسع الجديد قدرة ومرونة إضافية لتلبية الطلب العالمي، إضافة إلى تعزيز خطط قطر للبترول للتوسع الاستراتيجي." وأضاف: "إن قطر للبترول تطور قدراتها في أماكن مختلفة حول العالم وتستهدف رفع طاقة الإنتاج من 4,8 إلى 6,5 مليون برميل نفط مكافئ في اليوم خلال 8 سنوات." وقدم الرئيس التنفيذي لقطر للبترول لمحة عامة عن آخر التطورات في صناعة الغاز العالمية والتقبّل العالمي المتزايد للغاز باعتباره أنظف أنواع الوقود الأحفوري، وقال: "أصبح من الواضح أن العديد من البلدان حول العالم بدأت برفض التكلفة الاقتصادية والبيئية للاعتماد الكلي والمطلق
الكعبي (يمين) أكد أن قطر للبترول تستهدف إنتاج 6.5 ملايين برميل نفط مكافئ مستقبلا (الجزيرة)

قال الرئيس التنفيذي لـ قطر للبترول سعد شريدة الكعبي إن الشركة تتمتع بتنافسية عالية للغاية وبثقة كبيرة من قبل عملائها، في حين تستهدف رفع طاقتها الإنتاجية إلى أكثر من ستة ملايين برميل يوميا من المكافئ النفطي في السنوات المقبلة.

وأكد الكعبي -خلال مؤتمر النفط والمال في لندن– دور قطر في المساهمة بتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة.

وأضاف "نحن في دولة قطر نعتز بسمعتنا العالمية كمنتج موثوق به، ونفتخر بأن قطر حافظت على سمعتها الدولية كمورد طاقة آمن وموثوق يمكن الاعتماد عليه في جميع الأوقات وفي جميع الظروف".

وأشار المسؤول القطري إلى أن الشركة قامت بإيصال أكثر من 12.500 شحنة من الغاز الطبيعي المسال خلال 22 عاما مضت بدون إخفاق، وفق تعبيره.

وأوضح أن قطر للبترول واصلت مسيرة نموها، حيث أعلنت مؤخرا قرارها رفع طاقة إنتاج الغاز الطبيعي المسال إلى 110 ملايين طن سنويا بحلول 2024، وهو ما يمثل زيادة قدرها 43% من الطاقة الإنتاجية الحالية البالغة 77 مليونا.

وقال الكعبي أيضا إن مشروع التوسع الجديد الذي أعلنت عن الشركة يمنحنها قدرة ومرونة إضافية لتلبية الطلب العالمي، إضافة لتعزيز خطط "قطر للبترول" للتوسع الإستراتيجي.

وأضاف أن "قطر للبترول" تطور قدراتها بأماكن مختلفة حول العالم، وتستهدف رفع طاقة الإنتاج من 4.8 إلى 6.5 ملايين برميل نفط مكافئ يوميا خلال ثماني سنوات.

وقد خصص اليوم الأول من مؤتمر النفط والمال لصناعة الغاز، والتهديدات طويلة المدى للطلب على هذه السلعة في توليد الطاقة.
 

المصدر : الجزيرة