المركزي الياباني يبقي سياسته النقدية دون تغيير

TOKYO, JAPAN - JANUARY 04: A waitress passes food to a colleague at a street food stall in Ameya Yokocho market on January 4, 2018 in Tokyo, Japan. Ameya Yokocho, claimed to be Tokyo's last remaining open air market, started out as a black market after WWII when American goods were sold there. It now has around 500 shops along a long, narrow lane and is visited by tens of thousands of people daily. (Photo by Carl Court/Getty Images)
المركزي يهدف لنمو الأسعار عند 2% (غيتي)

أبقى بنك اليابان المركزي على سياسته النقدية دون تغيير اليوم الثلاثاء وطرح رؤية أكثر تفاؤلا لتوقعات التضخم مقارنة بها قبل ثلاثة أشهر، وذلك في مؤشر على اقتناعه بأن تعزيز التعافي المتنامي سيدفع لنمو الأسعار تدريجيا نحو المستوى الذي يستهدفه عند 2%.

وكما هو متوقع أبقى البنك على تعهده بتوجيه أسعار الفائدة قصيرة الأجل عند ناقص 0.1% وعائدات السندات العشرية حول الصفر، وذلك في اجتماع لاستعراض أسعار الفائدة اختتم اليوم.

وحافظ البنك على تعهده الفضفاض بشراء السندات الحكومية لتزيد حيازاته منها بمعدل سنوي يبلغ ثمانين تريليون ين (722 مليار دولار).

وخلال الاستعراض الفصلي للتوقعات لم يغير البنك تقديراته للنمو في العام المالي الذي يبدأ في أبريل/نيسان عند 1.4%، وعند 0.7% للعام التالي.

وأبقى مجلس البنك المكون من تسعة أعضاء على توقعاته ببلوغ نسبة التضخم المستهدفة في حدود السنة المالية المنتهية في مارس/ آذار 2020.

المصدر : رويترز