تركيا تؤكد أن اقتصادها لن يتأثر بعملية غصن الزيتون

يلدرم أكد أن اقتصاد تركيا قوي بما يكفي ولن يتأثر بعمليات عفرين (غيتي-أرشيف)
يلدرم أكد أن اقتصاد تركيا قوي بما يكفي ولن يتأثر بعمليات عفرين (غيتي-أرشيف)

أكدت تركيا أن عملياتها العسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية على الحدود مع سوريا لن تؤثر إلا بشكل محدود على اقتصادها "القوي بما يكفي".

وقال محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم إن العملية العسكرية التي شنتها أنقرة على مسلحين أكراد تدعمهم الولايات المتحدة في منطقة عفرين السورية سيكون لها تأثير محدود للغاية على الاقتصاد والميزانية في تركيا.

وأضاف شيمشك في مراسم بأنقرة "لا ينبغي أن يقلق مستثمرونا، فالتأثير سيكون محدودا، وستكون العملية قصيرة، وستقلص خطر الإرهاب على تركيا خلال الفترة المقبلة".

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم للصحفيين أمس الأحد إن اقتصاد بلاده قوي بما يكفي ولا يتأثر بعمليات مثل غصن الزيتون، وأكد أن الاقتصاد سيواصل النمو بقوة.

وأضاف "اذهبوا إلى مراكز التسوق والمناطق التجارية والمناطق المزدحمة بالمواطنين في تركيا ستجدون أن الحياة مستمرة بشكل طبيعي".

وتوقعت وكالة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني أن يحقق الاقتصاد التركي متوسط نمو بنسبة 4.8% في السنوات الخمس المقبلة، في حين توقع يلدرم أن يكون اقتصاد بلاده قد حقق نموا بـ7% العام الماضي.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية مساء السبت انطلاق عملية غصن الزيتون في عفرين بهدف تأمين الحدود التركية و"القضاء على الإرهابيين" من دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

المصدر : رويترز + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

افتتح وزير الاقتصاد والتجارة القطري ووزير الجمارك والتجارة التركي المعرض التجاري التركي في الدوحة بمشاركة أكثر من 120 شركة تجارية تركية تمثل مختلف القطاعات الغذائية والصحية والهندسية والعقارية.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة