بنك سيتي: بتكوين قد تخسر نصف قيمتها

Broken representation of the Bitcoin virtual currency, placed on a monitor that displays stock graph and binary codes, are seen in this illustration picture, December 21, 2017. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration

توقّع محللون في بنك سيتي أن تخسر عملة بتكوين 50% من قيمتها من مستواها الحالي، وسط موجة إجراءات تنظيمية أثارت هبوطا حادا في قيم العملات الرقمية هذا الأسبوع.

وتراجعت بتكوين، العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، عن مستوى 10 آلاف دولار الأربعاء، وقد تواصل التراجع إلى نطاق بين 5605 دولارات و5673 دولارا بفعل عوامل فنية.

وقال محللو سيتي في مذكرة بحثية إن هذا التحرك المحتمل "يبدو من المرجح أنه سيكون سريعا جدا".

وهبطت بتكوين بنسبة 20.5% إلى 9460 دولارا بقيمة سوقية 167.7 مليار دولار في تداولات أمس الأربعاء.

ونزلت عملة إيثيريوم 27.81% إلى 796 دولارا، في وقت تراجعت فيه عملة "ريبل" 31% إلى 0.89 دولار.

وحذر رئيس هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية ستيفن مايغور الثلاثاء من أن الاستثمار في طروحات العملات الإلكترونية يمكن أن ينتج عنه فقدان الشخص استثماراته كافة.

وأكد جونغ شنغ نائب محافظ بنك الشعب الصيني الثلاثاء أيضا أن السلطات يجب أن تحظر التداولات المركزية على العملات الافتراضية والأفراد والشركات الذين يقدمون خدمات متعلقة بهذا النشاط.

ولا تملك العملات الافتراضية رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت دون وجود فيزيائي لها.

المصدر : رويترز + وكالة الأناضول