الثلاثاء انطلاق الملتقى الاقتصادي القطري التركي

رئيس غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني ورئيس اتحاد الغرف والبورصات بالجمهورية التركية رفعت أوغلو
رئيس غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني ورئيس اتحاد الغرف والبورصات بالجمهورية التركية رفعت أوغلو

تنطلق الثلاثاء 16 يناير/كانون الثاني 2018 فعاليات الملتقى الاقتصادي القطري التركي، ويتناول المؤتمر، الذي يعقد في فندق شيراتون الدوحة، تعزيز علاقات التعاون المشترك بين قطاعات الأعمال في كل من دولة قطر والجمهورية التركية.

وقالت غرفة قطر -في بيان صحفي وصل اليوم للجزيرة نت- إنه سيتحدث في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر رئيس غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، ورئيس اتحاد الغرف والبورصات بالجمهورية التركية رفعت أوغلو.

ويشارك في الملتقى وفد رجال أعمال أتراك يضم رؤساء أكثر من 150 شركة تركية متخصصة في مختلف القطاعات، مثل البنية التحتية والبناء والأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والزراعة ومعدات الزراعة والزجاج والبلاستيك ومعدات صناعية والكهرباء واللوجستيات والأنظمة الأمنية.

ويتضمن الملتقى جلسات عمل حول الفرص الاستثمارية في قطر يقدمها مسؤولون من وزارة الاقتصاد والتجارة ووزارة المواصلات والنقل وبنك قطر للتنمية، إضافة إلى جلسة عمل حول فرص الاستثمار في تركيا يقدمها مسؤولون من الجمهورية التركية.

وترتبط غرفة قطر باتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدد من الغرف التركية، من بينها مذكرتا تفاهم بين غرفة قطر والاتحاد التركي للغرف التجارية وتبادل السلع، مما يساعد في تسهيل إقامة الشراكات والتحالفات بين الشركات القطرية والتركية، وتبادل المعلومات البيانات التي تعزز سهولة إقامة الأعمال التجارية في البلدين.

يذكر أن عدد الشركات التركية القطرية المشتركة التي تعمل في السوق القطري حاليا يزيد عن 200 شركة تتخصص في مجالات متنوعة، كما يزيد حجم المشروعات التي تقوم شركات مقاولات تركية بتنفيذها في دولة قطر عن 11.6 مليار دولار، معظمها تندرج ضمن مشاريع مونديال 2022.

المصدر : الجزيرة