اهتمام عُماني واسع بالسوق القطري

جانب من معرض المنتجات العمانية المقام بالعاصمة الدوحة 27 سبتمبر/أيلول الثاني 2017
أكثر من مائة مؤسسة شاركت بمعرض المنتجات العُمانية المقام بالعاصمة الدوحة (الجزيرة)

شهد معرض المنتجات العُمانية المقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات التوقيع على اتفاقية تأسيس مركز الأعمال القطري العُماني، في حين أبدت عشرات الشركات العُمانية رغبتها في دخول السوق القطري.

وقال محمد بن طوار الكواري نائب رئيس غرفة قطر إن المركز -الذي جاء بمبادرة من مجلس الأعمال القطري العُماني المشترك- سيكون مقره الرئيسي الدوحة، على أن يتم التنسيق لفتح فروع للمركز في عاصمة السلطنة (مسقط) في المستقبل.

ووقع الاتفاقية أمس الثلاثاء الكواري (رئيس الجانب القطري بمجلس الأعمال المشترك) ورئيس الجانب العُماني محمود بن محمد الجرواني، وفق بيان لغرفة قطر.

وأضاف الكواري أن المركز يهدف لتعزيز ودعم العلاقات التجارية بين البلدين، وتوثيق وتقوية العلاقات بين رجال الأعمال للدخول في شراكات، فضلا عن تطوير قطاعات الصناعة والتجارة، والاستفادة من التسهيلات المتاحة ودراسة الفرص الاستثمارية والتجارية المختلفة لدى الجانبين.

‪جانب من توقيع اتفاقية إنشاء مركز الأعمال القطري العُماني‬ جانب من توقيع اتفاقية إنشاء مركز الأعمال القطري العُماني (الجزيرة)
‪جانب من توقيع اتفاقية إنشاء مركز الأعمال القطري العُماني‬ جانب من توقيع اتفاقية إنشاء مركز الأعمال القطري العُماني (الجزيرة)

وأوضح المسؤول القطري أن مركز الأعمال المشترك يهدف كذلك إلى تحقيق التواصل مع رجال الأعمال لتشجيعهم للدخول في الفرص الاستثمارية المتاحة ودعم زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، وأشار إلى أن هنالك رغبة قوية لدى الجانبين في التأسيس لشراكة تجارية متينة.

وبشأن معرض المنتجات العُمانية الذي ينهي أعماله غدا الخميس، قال الكواري إنه يسهم في تعزيز التعاون التجاري بين دولة قطر وسلطنة عُمان.

ووفق بيان غرفة قطر، أبدت ما يزيد على مائة شركة عُمانية مشاركتها بالمعرض مؤكدة رغبتها في تسويق منتجاتها في الدولة، وفي أن تحصل على حصة من السوق القطري.

وذكر البيان أن الشركات العُمانية عرضت منتجات متنوعة تضمنت قطاعات الأغذية الزراعية ومواد البناء والسلع الصناعية والأثاث والمفروشات والمواد الكهربائية والإلكترونية، وغيرها من المنتجات.

المصدر : الجزيرة