عـاجـل: غريفيث: إنهاء الأزمة في اليمن يعد ضرورة أكثر من أي وقت مضى خاصة بعد هجمات أرامكو

قطر تستضيف المؤتمر الدولي لريادة الأعمال والابتكار

المؤتمر الدولي لريادة الأعمال سيقام بقطر في أكتوبر/تشرين الأول 2018 (رويترز-أرشيف)
المؤتمر الدولي لريادة الأعمال سيقام بقطر في أكتوبر/تشرين الأول 2018 (رويترز-أرشيف)

فازت قطر باستضافة المؤتمر الدولي لريادة الأعمال والابتكار والتنمية الإقليمية الذي سيقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وجاء فوز قطر بحقوق الاستضافة عبر عرض مشترك تقدمت به الهيئة العامة للسياحة وجامعة قطر في مدينة تسالونيكي باليونان.

وبحسب بيان للهيئة العامة للسياحة بقطر، فإن المؤتمر -الذي تنظمه جامعة شيفيلد البريطانية ويتواصل على مدى ثلاثة أيام- سيناقش سبل تعزيز النمو الاقتصادي المرتبط بالابتكار والتقدم التكنولوجي، والعلاقة بين الجامعات والقطاع الصناعي من حيث النظرية والتطبيق، ودعم الابتكار وريادة الأعمال والتنمية الإقليمية.

وقال مدير المعارض في الهيئة العامة للسياحة أحمد العبيدلي "لا شك أن قطر هي الاختيار الأمثل للمؤتمر الدولي لريادة الأعمال والابتكار والتنمية الإقليمية لكونها تمثل مركزا إقليميا رائدا في البحث العلمي يتيح للأكاديميين والمبتكرين ورواد الأعمال مواصلة مسيرتهم العلمية وتبادل المعارف داخل قاعات المؤتمرات وخارجها".

من جهته، قال عميد كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر الدكتور خالد العبد القادر "نتطلع لاستضافة هذا المؤتمر وتعزيز مكانة جامعة قطر باعتبارها إحدى أفضل الجامعات في المنطقة، ولا سيما في مجال تعليم ريادة الأعمال وإجراء الأبحاث".

بدوره، قال مؤسس المؤتمر الدولي لريادة الأعمال والابتكار والتنمية الإقليمية بانايوتيس كيتيكيدس "واثقون من أن إقامة المؤتمر في مركز إقليمي حقيقي للابتكار ستعزز الشبكة المعرفية والبحثية التي لدى المؤتمر".

ويتوقع أن يستقطب المؤتمر أكثر من 250 مشاركا تستضيفهم جامعة قطر بصفتها المضيف المحلي للمؤتمر.

وتضم جامعة قطر مركز ريادة الأعمال الذي نال اعتماد الجمعية الدولية لكليات ومدارس الأعمال، وأصبح مصنفا في عام 2017 ضمن أفضل 35 مؤسسة في تعليم ريادة الأعمال بالعالم.

المصدر : الجزيرة