مركز قطر للمال يعلن تسهيلات جديدة للشركات

FILE - In this Thursday Jan. 6, 2011 file photo, a traditional dhow floats in the Corniche Bay area with tall buildings of the financial district in the background, a day ahead of the start of AFC Asian Cup soccer tournament in Doha, Qatar. The explosions rocking the Gaza Strip may seem far removed from the flashy cars and skyscrapers of ultra-rich Qatar, but efforts to end fighting between Hamas and Israel could hinge on how the tiny Gulf state wields its influence over a militant group with few friends left. (AP Photo/Saurabh Das, File)
قطر تسعى لجذب مزيد من الشركات لتنويع الأنشطة الاقتصادية (أسوشيتد برس)
أعلن مركز قطر للمال عن تسهيلات جديدة في الترخيص للشركات المحلية والدولية بهدف دعم التنويع في قطاعات الاقتصاد القطري، وقال إن الإجراءات الجديدة ستسمح بالترخيص للشركات في المركز خلال خمسة أيام فقط.
 
وأوضح المركز في بيان صدر هذا الأسبوع أن التسهيلات الجديدة تهدف لجذب الشركات من أوروبا وجنوب شرق آسيا وأميركا الشمالية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وقال البيان إنه فور انتهاء الشركة من إعداد وثائق التأسيس وتقديمها إلى المركز، تسمح عملية الترخيص الجديدة بمراجعة الطلب والانتهاء منه في غضون خمسة أيام عمل، كما خصص مدير علاقات لكل الشركات لمساعدتها في الإجراءات.
 
وأضاف البيان أنه عند منح الترخيص للشركة، سيقدم المركز مساعدات في خدمات تأشيرات الجوازات وإجراءات الإقامة لموظفيها وعائلاتهم وتسهيل فتح حسابات مصرفية محلية.
 
وكان المركز قد أعلن قبل أيام أنه يخطط لمضاعفة الاستثمارات المباشرة تحت مظلته من نحو 20 مليار دولار إلى حوالي 55 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة.
 
ويوفر مركز قطر للمال منصة أعمال للشركات الراغبة في التأسيس ومزاولة أنشطتها في قطر أو المنطقة ككل، ويتمتع المركز بإطار قانوني وتنظيمي خاص يجيز الملكية الأجنبية بنسبة 100% وترحيل الأرباح بنسبة 100%، وسداد ضريبة على الشركات بمعدل تنافسي قدره 10% على الأرباح من مصادر محلية.
 
وفي الوقت الراهن تستفيد من منصة مركز قطر للمال 410 شركات، سجلت لمزاولة أنشطتها في قطاعات متنوعة، منها الخدمات التجارية وتكنولوجيا المعلومات والتعليم والرعاية الصحية وقطاع السياحة والضيافة.
المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)