أسعار الأضاحي ترتفع بمناطق المعارضة السورية

Syrians pick lambs for sale in an open-air market in the rebel-held town of Douma, on the eastern outskirts of Damascus on May 23, 2017, as Syrians prepare for the holy month of Ramadan due to start later this week. / AFP PHOTO / AMER ALMOHIBANY (Photo credit should read AMER ALMOHIBANY/AFP/Getty Images)
أسعار الغنم في بعض المناطق السورية بلغت حوالي 230 دولارا (غيتي)
يتطلع مربو الماشية في سوريا إلى بيع الأضاحي لمنظمات الإغاثة بسبب التراجع المستمر في السوق جراء الحرب، حيث ارتفعت أسعار الماشية بحوالي 30% مقارنة بالعام الماضي في مناطق المعارضة.
 
وأفادت وكالة الأناضول للأنباء أن سعر الغنم في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة وصل إلى 110 آلاف ليرة سورية (حوالي 232 دولارا)، بعدما كان سعرها في العام الماضي في حدود 85 ألف ليرة (174 دولارا).
 
وأكد صالح يوسف الذي يعمل في تربية الأغنام أن هناك أزمة في السوق بسبب ارتفاع الأسعار، الذي يأتي بالتوازي مع تراجع القوة الشرائية لدى السوريين.
 
وأضاف يوسف "نأمل أن تشتري منظمات الإغاثة والجمعيات الخيرية مواشينا، ويوزعوها على الفقراء، لأن القوة الشرائية للسكان ستبقى ضعيفة طالما استمرت المعارك في البلاد، وبهذا لن نستطيع بيع مواشينا".
المصدر : وكالة الأناضول