مؤسسة تأمين: خسائر "هارفي" قد تعادل "كاترينا"

Rescue crews search for people in distress after Hurricane Harvey caused heavy flooding in Houston, Texas on August 27, 2017. Massive flooding unleashed by deadly monster storm Harvey left Houston -- the fourth-largest city in the United States -- increasingly isolated as its airports and highways shut down and residents fled homes waist-deep in water. / AFP PHOTO / MARK RALSTON (Photo credit should read MARK RALSTON/AFP/Getty Images)
سيول عارمة ألحقت أضرارا بمنازل وممتلكات في مدينة هيوستن (غيتي)
قالت مؤسسة متخصصة في أبحاث التأمين إن تكلفة الأضرار الناجمة عن إعصار هارفي في ولاية تكساس الأميركية قد تعادل تكلفة أضرار إعصار كاترينا الذي اجتاح الولايات المتحدة عام 2005.

ويصنف "كاترينا" بأنه أكثر الكوارث الطبيعية تكلفة في تاريخ البلاد، فقد تسبب في خسائر للتأمين ضد السيول بأكثر من 15 مليار دولار بولايتي لويزيانا ومسيسبي.

وقال "معهد معلومات التأمين" أمس الأحد إن من السابق لأوانه وضع تقديرات دقيقة للأضرار التي لحقت بالمنازل والمنشآت التجارية، مع استمرار هطول الأمطار على مدينة هيوستن والمناطق الساحلية بولاية تكساس.

وقالت المتحدثة باسم المعهد لوريتا ورترز "قد تكون خسائر السيول مساوية لخسائر كاترينا بسبب كمية المياه، ليست الرياح بقدر ما هي المياه".

وتحول هارفي من إعصار من الفئة الرابعة إلى عاصفة مدارية بعدما غمر مدينة هيوستن بمياه بلغ ارتفاعها ستين سنتيمترا، ومن المتوقع استمرار العاصفة في محيط جنوب شرق تكساس لعدة أيام.

المصدر : رويترز