القطرية تدشن خط براغ وكييف الوجهة القادمة

epa06014223 A Qatar Airways prepares to land at the Manila International Airport in Pasay City, south of Manila, Philippines, 07 June 2017. According to media reports, the Department of Labor and Employment (DOLE) has announced a temporary suspension of the deployment of Filipino workers to Qatar, where an estimated of more than 200,000 Filipinos work. Saudi Arabia announced on 06 June the cancellation of all operating licenses granted to Qatar Airways and ordered the c
طائرات الخطوط القطرية ستطير خلال العامين الحالي والقادم إلى عدة وجهات جديدة عبر العالم (الأوروبية)

بيان من الخطوط الجوية القطرية

الناقلة القطرية تضيف العاصمة التشيكية إلى شبكة وجهاتها العالمية
الناقلة الوطنية لدولة قطر تستمر بالتوسع في أوروبا الشرقية بإطلاق رحلاتها إلى كييف في أوكرانيا الأسبوع القادم
21 أغسطس 2017
الدوحة، قطر – وصلت أول رحلة للخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى مطار فاتسلاف هافيل في مدينة براغ اليوم إيذاناً بتدشين خدمات الناقلة القطرية الحائزة على عدة جوائز إلى جمهورية التشيك. وغادرت رحلة الخطوط الجوية القطرية رقم QR 291 من مطار حمد الدولي يوم الاثنين في تمام الساعة 8:00 صباحاً على متن طائرة من طراز إيرباص A320، ووصلت إلى مطار فاتسلاف هافيل في تمام الساعة 12:50 بعد الظهر.

وكان على متن الرحلة الافتتاحية سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، برفقة سفير جمهورية التشيك إلى دولة قطر سعادة السيد مارتين فيتيك. وكان في استقبالهما في مطار فاتسلاف هافيل كل من السيد فاكلاف ريهور، رئيس مجلس إدارة مطار براغ؛ والسيد بافل كلاكي، مدير القسم المسؤول عن منطقة الشرق الأدنى في وزارة الشؤون الخارجية؛ والسيدة مونيكا بالاتكوفا، المدير العام لسياحة التشيك.

وتشتهر مدينة براغ بكونها واحدة من أجمل المدن في العالم وتتميز بإحتوائها على العديد من المعالم التاريخية التي تعود إلى العصور الوسطى وتوفيرها لأجواء مشابهه لتلك في العالم القديم. وتقدّم هذه المدينة الجميلة لزوارها العديد من الأنشطة المميزة بما في ذلك التمشي على الشوارع المرصوفة بالحجارة في المدينة القديمة والاستمتاع بتجربة المقاهي الشهيرة وغيرها الكثير.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر: "لطالما انتظرنا هذه اللحظة التي نعلن بها عن تدشين الرحلات اليومية إلى براغ وإضافتها إلى شبكة وجهاتنا. ومن المتوقع لهذه المدينة أن تحظى بإقبال ملحوظ من قبل المسافرين بغرض السياحة أو العمل، والذين يتطلعون إلى مشاهدة أجمل ما يمكن لبراغ أن تقدمه. ويتزامن تدشين رحلاتنا إلى براغ مع الجهود التي نبذلها لتعزيز حضورنا في أوروبا الشرقية وشتى أنحاء العالم، ويسعدنا إتاحة الفرصة أمام المسافرين لزيارة هذه المدينة الخلّابة".

وعلّق السيد فاكلاف ريهور، رئيس مجلس إدارة مطار براغ، بهذه المناسبة قائلاً: "تتيح الرحلات الجديدة بين الدوحة وبراغ – المتوفرة في تواقيت مختلفة – الفرصة أمام الركاب للسفر إلى العديد من الوجهات الرائعة في قارة آسيا وأستراليا عبر الدوحة. ونتوقع للرحلة الجديدة أن تحوز على اهتمام المسافرين من براغ إلى بالي وبانكوك وكولومبو وطوكيو وكوالالمبور وسنغافورة وهو تشي منه والكويت وهونغ كونغ ودلهي وسيدني. وسوف يحظى المسافرون من جمهورية التشيك بالمزيد من الرحلات المتاحة إلى عددٍ من الوجهات الأخرى في آسيا وأستراليا، بالإضافة إلى الرحلات إلى ويندهوك في ناميبا وكليمنجارو وزنجبار في تانزانيا وصلالة في عُمان وغيرها من الوجهات. ونتوقع أيضاً لهذا الخط الجوي أن ينقل ما يصل إلى 90 ألف مسافر سنوياً".

ويأتي إضافة براغ إلى شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية ضمن استراتيجية التوسع التي تتبعها الناقلة القطرية الحائزة على عدة جوائز في أوروبا الشرقية، حيث أطلقت رحلاتها مؤخراً إلى سكوبيه، وتستعد لتدشين وجهتها الجديدة كييف في أوكرانيا هذا الشهر.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية طائرة من طراز إيرباص A320 لخدمة الرحلات اليومية الجديدة إلى براغ، حيث تضم هذه الطائرة 12 مقعد في درجة رجال الأعمال و120 مقعد في الدرجة السياحية.

وكانت القطرية للشحن الجوي قد سيّرت أولى رحلاتها إلى مدينة براغ في جمهورية التشيك في شهر مارس لعام 2016، حيث توفّر براغ العديد من الفرص الاستثمارية في أوروبا الشرقية. وتشغّل القطرية للشحن الجوي الآن ثلاث رحلات أسبوعياً من الدوحة إلى براغ على متن طائرة الشحن إيرباص A330 عبر بودابست، حيث توفّر هذه الرحلات ما يصل إلى 180 طن من مساحة الشحن. وتعد براغ حلقة وصل بين المنتجات الآسيوية من الإلكترونيات وقطع غيار السيارات والمنسوجات والصناعات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية إلى أوروبا الشرقية. وسوف توفّر الرحلات اليومية الجديدة إلى براغ المزيد سعة الشحن، وذلك عن طريق المساحة المخصصة للشحن في طائرات الركاب، لتصل الصناعات المحلية في براغ بشبكة وجهات الشحن التي تخدمها القطرية للشحن الجوي عبر مقرها في الدوحة.

وسوف تقوم الخطوط الجوية القطرية بإضافة العديد من الوجهات خلال عامي 2017 و2018، بما في ذلك أبيدجان في ساحل العاج وأكرا في غانا وكانبيرا في أستراليا وشيانغ ماي ويو تاباو في تايلاند وشيتاغونغ في بنغلاديش ومومباسا في كينيا وغيرها الكثير.

وتعد الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر والرائدة في تقديم أحدث الخدمات في قطاع الطيران، واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً وتشغّل واحداً من أحدث أساطيل الطائرات في العالم. وتزامناً مع احتفالاتها بعشرين عام على إطلاق عملياتها، تسيّر الخطوط الجوية القطرية اسطولاً حديثاً يتألف من 200 طائرة تتجه إلى وجهات العمل والسياحة في القارات الست.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران، الذي أقيم ضمن فعاليات معرض باريس الجوي. وبالإضافة إلى هذه الجائزة التي حازت عليها بفضل تصويت المسافرين من شتى أنحاء العالم، حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

جدول الرحلات

الدوحة إلى براغ
الثلاثاء، الخميس، السبت
الدوحة إلى براغ رقم الرحلة: QR289 المغادرة: 02:30 الوصول: 07:40
براغ إلى الدوحة رقم الرحلة: QR290 المغادرة: 09:25 الوصول: 16:25

الاثنين، الأربعاء، الجمعة، الأحد
الدوحة إلى براغ رقم الرحلة: QR291 المغادرة: 08:00 الوصول: 13:10
براغ إلى الدوحة رقم الرحلة: QR292 المغادرة: 17:10 الوصول: 00:10 اليوم التالي
ملاحظات للمحررين:
للصور: https://www.flickr.com/photos/qatarairways/albums/72157685443291593
نبذة عن الخطوط الجوية القطرية

تحتفل الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، بعشرين عاماً على انطلاقتها و تقديم أفضل تجربة سفر عبر شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال تحت شعار "معاً إلى كل مكان". في عام 18/2017، ستضيف الخطوط الجوية القطرية، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، عدداً من الوجهات المميزة الجديدة إلى شبكتها المتنامية من ضمنها صحار، براغ، سكوبيه، سراييفو وغيرها من الوجهات وذلك على متن أسطولها الحديث الذي يضم 200 طائرة.
و حازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل شركة طيران في العالم 2017 خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران 2017، الذي نظمته منظمة التصنيف الدولية سكاي تراكس. وفازت الناقلة القطرية أيضاً بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وأفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى.

والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف"oneworld" العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام 2015 للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً بالإضافة إلى 14,250 رحلة يومياً.

يوفر نظام الترفيه المطوّر الجديد "أوريكس ون" على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية أكثر من 4,000 خيار ترفيه يضم باقة من أضخم الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب وغيرها. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وإيرباص A350 و A380 و A319 وبعض طائرات الإيرباص A320 و A330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكة الهاتف الجوال GSM.
وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعمها لعدد من الفعاليات المحلية والدولية المميزة التي تساهم في إثراء المجتمعات في العالم. كما أن الخطوط الجوية القطرية الشريك الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقدم الرعاية لأهم الأحداث الرياضية العالمية منها كأس العالم فيفا 2018 و 2022. تعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الناس من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار القطرية – معاً إلى كل مكان.
تسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن 200 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: ثماني طائرات إيرباص A330 و12 طائرة بوينج 777.

لمزيد من المعلومات:
قسم العلاقات الإعلامية، مجموعة الخطوط الجوية القطرية
هاتف: 2200 4022 974+ ، فاكس: 5350 4022 974+

المصدر : الجزيرة