السعودية تعين مستشارا لخصخصة مطار الرياض

السعودية بصدد خصخصة العديد من المرافق والهيئات (أسوشيتد برس)
السعودية بصدد خصخصة العديد من المرافق والهيئات (أسوشيتد برس)

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر قولها إن الحكومة السعودية عينت بنك غولدمان ساكس الأميركي لإدارة بيع حصة في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وهي أول عملية خصخصة كبيرة لمطار في المملكة.

وقالت المصادر إن شركة الطيران المدني السعودي القابضة تعتزم بيع حصة أقلية في مطار الملك خالد الدولي، وأضافت أن حجم الحصة قد يكون كبيرا.

ولم يتضح بعد حجم الحصة ولا قيمتها التقديرية، لكن هذا المطار هو ثاني أكبر المطارات السعودية بعد مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.

وتستعد المملكة لخصخصة العديد من المرافق والهيئات، في إطار رؤية للتحول الاقتصادي عن طريق تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على النفط وزيادة دور القطاع الخاص.

ووافق ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز خلال الشهر الجاري على قرار لخصخصة المؤسسات الصحية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قالت وكالة بلومبرغ إن انخفاض أسعار النفط يزيد شكوك الاقتصاديين في إمكانية تحقيق الأهداف المتوسطة المدى في خطة الإصلاح السعودية التي أعلنها قبل أكثر من سنة الأمير محمد بن سلمان.

تئن الشركات السعودية ومعها البورصة المحلية تحت وطأة تراجع أسعار النفط وتأثيرات الأزمة الخليجية، ويؤكد خبراء أن التوقعات بتواصل انخفاض أسعار الخام وتباطؤ النمو الاقتصادي ستزيد من متاعب هذه الشركات.

تبقى مسألة الفقر وتردي الواقع الاجتماعي من المسكوت عنه بالمملكة العربية السعودية، لكن المقرر الأممي الخاص فيليب ألستون تحدث خلال زيارته للمملكة قبل أشهر عن مشاهدات "صادمة".

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة