مسؤول: الشركات الإيرانية تأمل بدخول السوق القطري

رئيس غرفة قطر (يمين) أكد استعداد الغرفة لتقديم المساعدة لرجال الأعمال الإيرانيين ( الجزيرة)
رئيس غرفة قطر (يمين) أكد استعداد الغرفة لتقديم المساعدة لرجال الأعمال الإيرانيين ( الجزيرة)

قال خسرو تاج نائب وزير الصناعة والمعادن الإيراني إن عددا كبيرا من الشركات الإيرانية يأمل في دخول السوق القطري من خلال إبرام شراكات تجارية مع نظرائها من الشركات القطرية، وفق ما نقل بيان لغرفة تجارة وصناعة قطر.

جاء ذلك في اجتماع عُقد بمقر غرفة قطر بالعاصمة الدوحة الثلاثاء، حضره عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وأعضاء الوفد المرافق لنائب الوزير الإيراني.

وأعرب المسؤول الإيراني عن أمله بأن يسهم اللقاء بين رجال الأعمال القطريين وأعضاء الوفد التجاري لبلاده عن إبرام اتفاقيات لتعزيز التجارة بين الطرفين.

من جهته قال رئيس غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني إن الغرفة مستعدة لتقديم المساعدة لرجال الأعمال الإيرانيين للتواصل مع الشركات القطرية بما يحقق التعاون بين الطرفين.

وحسب بيان الغرفة فقد ناقش الاجتماع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها، بما ينعكس إيجابيا على اقتصادي البلدين ويسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بينهما.

في الأثناء عقد رجال الأعمال القطريون ونظراؤهم الإيرانيون لقاءات ثنائية تم خلالها التعرف على منتجات إيرانية في مجال المواد الغذائية، حسب بيان ثان للغرفة.

وبحث الجانبان إمكانية عقد شراكات تجارية وصفقات خاصة في مجال الأغذية، في حين أكدت الشركات الإيرانية استعدادها لتصدير منتجاتها إلى السوق القطري.

ويشير بيان غرفة قطر إلى أن حجم التبادل التجاري بين قطر وإيران بلغ نحو 341 مليون ريال، وفقا لإحصاءات عام 2016.

المصدر : الجزيرة