مؤشر بورصة قطر يواصل رحلة الصعود رغم الحصار

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

مؤشر بورصة قطر يواصل رحلة الصعود رغم الحصار

مؤشر بورصة قطر صعد 2.04% ليستقر عند نحو 9470 نقطة (رويترز-أرشيف)
مؤشر بورصة قطر صعد 2.04% ليستقر عند نحو 9470 نقطة (رويترز-أرشيف)
تواصل دخول مستثمرين أجانب جدد في بورصة قطر رغم الحصار(مسؤول) الدوحة/ إبراهيم علي/ الأناضول قال "راشد بن علي المنصوري"، الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، إن أزمة الحصار التي تمر بها البلاد لم تمنع دخول مستثمرين جدد للسوق. وأضاف المنصوري في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن أزمة الحصار سهلت دخول عديد المستثمرين الأجانب، في استثمارات مباشرة بالبورصة خاصة من كبريات الدول المالية كبريطانيا وأمريكا. وباستثناء الأيام الأولى من المقاطعة والحصار، لم تتأثر البورصة القطرية من تبعات قرارات دول الجوار، واستعادت الحاجز النفسي الهام 9 آلاف نقطة الأسبوع الجاري.
وأظهر الاقتصاد القطري متانة وقوة وتنوع في الاستثمارات، عدا عن وجود أسهم في قطاعات معينة بأسعار مغرية، كانت قد هبطت بداية الحصار، وعادت الصعود التدريجي.
وأشار المنصوري، إلى ان البورصة قابلت الحصار بكل قوة، وقال "الأزمة الحالية لن تؤثر عليها خاصة وأنها تسير بخطط وليس لديها ردود أفعال، ولديها مستثمرين من 155 دولة.. وقرابة مئات الطلبات لفتح الحسابات بالسوق المحلية". وأرجع انخفاض مؤشر قطر في بداية الأزمة، إلى بيع بعض المحافظ، وهو أمر طبيعي في مثل هذه الظروف، إلا أن ارتفاع التداولات والسيولة خلال فترة الحصار وزيادة السيولة في البورصة يعكس النظرة الإيجابية من جانب المستثمرين الأجانب". وفي 5 يونيو/ حزيران المنصرم، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وفرضت عليها حصاراً برياً وبحريا وجوياً؛ فيما منعت القاهرة دخول سفن قطر إلى موانئها، باستثناء مرورها عبر قناة السويس، التي تعد ممراً مائياً دولياً. https://www.qe.com.qa/documents/20181/125f7fe0-1c7d-4071-055c-42b5810712e0 بورصة قطر: المؤشر العام ينهى آخر تعاملات الأسبوع مرتفعا بـ 2% عند مستوى 9470 نقطة أرقام - 13/07/2017 • inShare 0التعليقات أنهى المؤشر العام لبورصة قطر آخر تعاملات الأسبوع على ارتفاع بـ 2%، مغلقا عند مستوى 9470 نقطة (+ 190 نقطة)، وسط قيم تداولات بلغت إجماليا 433 مليون ريال. وشهدت نهاية الجلسة الختامية ارتفاع 31 سهما، مقابل تراجع 8 أسهم، بينما أغلق 4 أسهم عند نفس مستويات الجلسة السابقة. وأغلق سهم "كهرباء وماء" في مقدمة الأسهم الأكثر ارتفاعا بنسبة 5.6% عند مستوى 206 ريالات، كما تضمنت القائمة سهم "قطر الوطني" بنسبة صعود بلغت 4.2% ليغلق عند سعر 136.70 ريال. وتراوحت نسب ارتفاع أسهم "مصرف قطر الاسلامي" و"صناعات قطر" و"إزدان القابضة" و"المستثمرين القطريين" و"الخليج الدولية"بين 1.1%، و2.7%. فيما أنهى سهما "أوريدو" و"مسيعيد" كأقل الأسهم ارتفاعا بنسبة 05%، و0.3% على التوالي، ليغلق الأول عند 94.10 ريال، والثاني عند 13.48 ريال. Mohammed Afzaz Producer | AJA Online Department Digital Division
المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة,مواقع إلكترونية