المخزون الأميركي يفاجئ أسواق النفط

مخزونات النفط التجارية بالولايات المتحدة بلغت 513 مليون برميل (رويترز)
مخزونات النفط التجارية بالولايات المتحدة بلغت 513 مليون برميل (رويترز)

كشفت بيانات الحكومة الأميركية أمس الأربعاء عن زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة خلال أسبوع، وهو ما هبط بأسعار النفط أكثر من 4%، قبل أن تتعافى قليلا صباح اليوم الخميس.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت بمقدار 3.3 ملايين برميل خلال أسبوع لتصل إلى 513 مليونا. وارتفعت أيضا مخزونات البنزين بشكل مفاجئ مع زيادة الواردات وانخفاض الصادرات.

وكان المحللون يتوقعون انخفاض مخزونات النفط الخام بمقدار 3.5 ملايين برميل في ذلك الأسبوع.

وبسبب زيادة المخزونات -وهي الأولى في عشرة أسابيع- تجددت المخاوف في سوق النفط بشأن فاعلية اتفاق خفض الإنتاج العالمي في تبديد فائض المعروض.

وتراجع سعر مزيج برنت القياسي أمس إلى 48.06 دولارا للبرميل، والخام الأميركي 45.72 دولارا. وتعافت الأسعار صباح اليوم لتصل إلى 48.45 دولارا و46.08 دولارا.

وقد تأثرت أسواق النفط أيضا بالأزمة الخليجية، إذ رآها البعض خطرا على تطبيق الاتفاق العالمي لخفض الإنتاج.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قال رئيس شركة تسويق النفط العراقية "سومو" إن بلاده قد تدرس التحوط في جزء من إنتاج نفطها الخام، من أجل حماية الإيرادات الحكومية من مخاطر تقلب الأسعار.

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مندوب في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بأن المنظمة قررت في اجتماعها اليوم الخميس تمديد تخفيض إنتاج النفط تسعة أشهر أي حتى نهاية مارس/آذار 2018.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة