95% نسبة إشغال أهم الفنادق بقطر في عطلة العيد

فندق الريتز كارلتون التابع لشركة كتارا للضيافة - مصدر الصور كتارا
فندق الريتز كارلتزن الدوحة أحد أكبر الفنادق بقطر (الجزيرة)

ارتفعت معدلات الإشغال في أهم فنادق قطر إلى أكثر من 95% خلال عطلة عيد الفطر بفضل التدفقات السياحية من سلطنة عمان ودولة الكويت، والزيادة الكبيرة في الطلب من السياحة المحلية، وفقا لما أفاد به بعض المسؤولين والمديرين من القطاع الفندقي في البلاد.

وأشار هؤلاء إلى أن الطلب على الحجوزات خلال عطلة عيد الفطر حقق مستويات عالية، حيث استحوذ السياح من سلطنة عمان ودولة الكويت على النسبة الأكبر من الحجوزات، فضلا عن إقبال السكان المحليين على الاستفادة من العروض التنافسية التي قدمتها الفنادق خلال هذه الفترة، بحسب بيان لشركة كتارا للضيافة، التي تملك أكبر عدد من الفنادق بالبلاد.

وقال البيان إن "رواد صناعة الضيافة في قطر (يعملون) على جذب الزوار من أسواق جديدة من أجل التنويع بعيدا عن أسواق المصادر التقليدية".

وأضاف "تؤكد نسبة الإشغال الفندقي في عطلة نهاية هذا الأسبوع على الإمكانات الهائلة لصناعة الضيافة في الدولة، كما يشير ذلك إلى وجود طلب إضافي على السفر إلى قطر من أسواق جديدة داخل منطقة الخليج وخارجها".

ووفق للبيان فقد "عزز هذا الإقبال الشديد من الزوار والمقيمين على الفنادق العروضُ الرائعة التي قدمتها بعض الفنادق احتفالا بعيد الفطر، حيث استمتع النزلاء بليلة إضافية مجانية عند حجزهم لليلتين متتاليتين خلال أيام العيد".

وتملك شركة كتارا للضيافة 12 فندقا مُشغلا بقطر بإجمالي 4547 غرفة وهو ما يمثل 40% من إجمالي الغرف بالبلاد، بالإضافة إلى تسعة فنادق قيد التطوير، وفق بيانات الشركة.

ومن بين أشهر الفنادق التي تشملها محفظة الشركة في قطر، فندق شيراتون جراند الدوحة، وفندق ومنتجع فريج شرق، وفندق الريتز كارلتزن الدوحة، ومنتجع جزيرة البنانا الدوحة، ومنتجع شاطئ سيلين.

كما تملك الشركة 42 فندقا حول العالم، بينها 28 فندقا مشغلا و14 قيد التطوير، وبذلك تعد الأولى بمنطقة الشرق الأوسط في عدد الغرف بواقع 8399 غرفة محليا وعالميا.

المصدر : الجزيرة