192 مليار دولار عجز الموازنة الأميركية في فبراير

وزارة الخزانة الأميركية عزت عجز الموازنة إلى ارتفاع النفقات كثيرا عن الإيرادات (أسوشيتد برس)
وزارة الخزانة الأميركية عزت عجز الموازنة إلى ارتفاع النفقات كثيرا عن الإيرادات (أسوشيتد برس)
قالت وزارة الخزانة الأميركية إن الحكومة سجلت عجزا في الموازنة بلغ 192 مليار دولار في فبراير/شباط مع ارتفاع النفقات كثيرا عن الإيرادات.
 
وبهذا تصل قيمة العجز منذ بداية العام الجاري إلى قرابة 350 مليار دولار مقارنة مع 353 مليار دولار في الفترة نفسها من السنة المالية 2016.
 
وبلغ حجم الإيرادات الشهر الماضي 172 مليار دولار بزيادة نسبتها 2% عن فبراير/شباط 2016، في حين بلغ حجم النفقات 364 مليار دولار بارتفاع نسبته 1% مقارنة مع الشهر نفسه قبل عام.
المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

لم يقدم الرئيس الأميركي دونالد ترمب في أول خطاب له أمام الكونغرس الأميركي تفاصيل بشأن خطط الإنفاق العام أو تخفيض الضرائب كما كانت أسواق المال تطمح إليه، خصوصا الأميركية منها.

تتوقع الحكومة الأميركية انخفاض عجز الموازنة إلى أقل من تريليون دولار لأول مرة منذ تسلم أوباما الرئاسة. وقال مكتب الموازنة بالكونغرس إنه يتوقع أن يصل العجز في السنة المالية الحالية لـ845 مليار دولار، بالمقارنة مع 1.1 تريليون دولار في العام السابق.

تراجع عجز الموازنة الأميركية بنسبة 32% خلال الأشهر السبعة الماضية مقارنة بالفترة نفسها من السنة المالية الماضية ليستقر في آخر الشهر الماضي عند 487.6 مليار دولار، ويعزى هذا الانخفاض لتسجيل الخزينة أكبر فائض شهري في الإيرادات خلال خمس سنوات.

قالت وزارة الخزانة الأميركية إن العجز في موازنة الولايات المتحدة لعام 2014 بلغ أدنى مستوياته في ستة أعوام، إذ بلغ عجز موازنة الحكومة الاتحادية 483 مليار دولار للعام المالي 2014.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة