ارتفاع عدد السياح السعوديين بدبي في 2016

ارتفعت نسبة السياح السعوديين في دبي 6% في 2016 (الأوروبية)
ارتفعت نسبة السياح السعوديين في دبي 6% في 2016 (الأوروبية)

ارتفع عدد السياح السعوديين في دبي بنسبة 6% خلال 2016، ليصل إلى 1.64 مليون، ما يعادل 11% من إجمالي السياح في المدينة البالغ عددهم 14.9 مليون.

وأوضحت إحصاءات جديدة صادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي نقلتها صحيفة الحياة أن عدد السياح السعوديين إلى دبي ارتفع بنسبة 6% مقارنة بعام 2015، ما يشكل رافدا رئيسيا للسياحة بدبي.

كما أظهرت الإحصاءات أن دول مجلس التعاون الخليجي ظلت المصدر الإقليمي الأهم لرفد دبي بالسياح، إذ بلغ عدد السياح القادمين من تلك الدول 3.4 ملايين سائح عام 2016، بزيادة قدرها 5% مقارنة بعام 2015.

وجاءت عُمان في المرتبة الثانية بعد السعودية، إذ ارتفع عدد السياح الوافدين منها إلى مليون سائح. كما حافظت الكويت وقطر على مكانتهما ضمن قائمة الدول الـ20، إذ سجلت الكويت زيادة بنسبة 2%، وقطر بنسبة 9%، وذلك بالمقارنة مع عام 2015.

المصدر : الصحافة السعودية

حول هذه القصة

أقر حاكم إمارة دبي السبت خطة لتطوير القطاع السياحي ترمي إلى رفع إيرادات السياحة -البالغة حاليا 72 مليار دولار سنوياً- ثلاث مرات. كما تسعى الخطة لزيادة أعداد السياح المتوافدين من عشرة إلى عشرين مليوناً بحلول العام 2020.

تسعى دولتان خليجيتان لمنافسة منطقة الكاريبي في اجتذاب الرحلات السياحية البحرية لاسيما أشهر الشتاء. وبعد أن كانت أبو ظبي ودبي (بدولة الإمارات) وسلطنة عُمان تتنافس فيما بينها بهذا المجال بالسنوات القليلة الماضية, بدأت تتعاون حاليا للترويج للمنطقة كمقصد للرحلات البحرية.

أعلنت السعودية أنها ستخفف من القيود على التأشيرات لجذب السياح. وقالت الهيئة العامة للسياحة والآثار إن الراغبين في زيارة المملكة يمكنهم التقدم بطلب الحصول على تأشيرة سياحية ضمن برنامج العمرة الموسع.

المزيد من اقتصاد
الأكثر قراءة