أكبر زيادة أسبوعية لأسعار النفط هذا العام

سجلت أسعار النفط أكبر زيادة أسبوعية هذا العام، عقب فرض الولايات المتحدة عقوبات على بعض الأشخاص والكيانات الإيرانية، بعد إجراء طهران اختباراً لصاروخ ذاتيّ الدفع.
العقوبات الأميركية على كيانات إيرانية دفعت النفط للارتفاع (الجزيرة)

سجلت أسعار النفط أكبر زيادة أسبوعية هذا العام، عقب فرض الولايات المتحدة عقوبات على بعض الأشخاص والكيانات الإيرانية عقب إجراء طهران اختبارا لصاروخ ذاتي الدفع.

وعزز من صعود الأسعار بيانات الوظائف بالولايات المتحدة، مما يرجح استمرار قوة الطلب على الطاقة.

وحقق خام مزيج برنت مكاسب أسبوعية بنسبة 2% حيث أغلق عند مستوى 56.81 دولارا، أما خام تكساس الأميركي فسجل مكاسب أسبوعية بأكثر من 1% إذ أغلق عند 53.83 دولارا.

وقال محللون في وقت سابق أمس إن الأسعار تلقت الدعم أيضا من تعليقات أدلى بها وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك بشأن خفض منتجي النفط للإنتاج وفقا لاتفاق تم التوصل إليه مع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

وذكر نوفاك أن الإنتاج العالمي من النفط انخفض 1.4 مليون برميل يوميا الشهر الماضي، في إطار اتفاق أوبك.

وارتفعت وتيرة نمو الوظائف الأميركية بأكثر من المتوقع في يناير/كانون الثاني مع ارتفاع معدلات التوظيف بشركات الإنشاء والتجزئة، وزاد عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة بمقدار 227 ألف وظيفة.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على 13 فردا و12 كيانا إيرانيا أمس الجمعة بعد أن وجه البيت الأبيض "تحذيرا رسميا" إلى إيران بسبب التجربة الصاروخية وأنشطة أخرى.

المصدر : الجزيرة + رويترز