داو جونز يحطم أرقاما قياسية قبل خطاب ترمب

Leaf Group CEO Sean Moriarty and Chairman of the Board James Quandt walk on the trading floor at the New York Stock Exchange (NYSE) in Manhattan, New York City, U.S., February 27, 2017. REUTERS/Andrew Kelly
المتعاملون في بورصة نيويورك يريدون معرفة تفاصيل محددة لخطط ترمب (رويترز)

أغلق مؤشر داو جونز الرئيسي للأسهم الأميركية مساء الاثنين على مستوى قياسي مرتفع للجلسة الـ 12 على التوالي بعدما قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه سيعلن أمرا مهما بخصوص مشروعات البنية التحتية في خطابه المرتقب أمام الكونغرس اليوم الثلاثاء.

وبهذا الارتفاع المستمر للأسهم الأميركية يكون مؤشر داو جونز قد حقق أطول سلسلة من المكاسب في 30 عاما، وقد ارتفع أمس بنسبة 0.08% ليصل إلى نحو 20838 نقطة.

وفي موازاة ذلك، يستمر ارتفاع الدولار الأميركي أيضا في ضوء توقعات رفع أسعار الفائدة الأميركية في مارس/آذار المقبل. وبلغ مؤشر الدولار -الذي يقيس قوة العملة الأميركية أمام ست عملات رئيسية أخرى- 101.1 نقطة.

وقالت وكالة بلومبرغ للأخبار المالية إن الإدارة الأميركية بدأت تتحدث عن أولويات الإنفاق العام بمزيد من التفصيل قبيل خطاب ترمب أمام الكونغرس.

ويتطلع المستثمرون في أسواق المال إلى معرفة مبالغ مالية محددة وجداول زمنية لخطط ترمب بشأن زيادة الإنفاق وخفض الضرائب حتى يقرروا استراتيجيتهم في الفترة المقبلة، بعدما ظلت التعاملات مستندة في أغلبها إلى التوقعات.

المصدر : وكالات