3.8 مليارات ريال إنفاق سياحي سعودي بالإجازة

سعوديون في أحد الأنشطة السياحية بإندونيسيا (الأوروبية)
سعوديون في أحد الأنشطة السياحية بإندونيسيا (الأوروبية)

أنفق سياح من المملكة العربية السعودية نحو 3.8 مليارات ريال (أكثر من مليار دولار) خلال تسعة أيام، قضوها خارج البلاد في إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول المنصرم 2017، بنسبة نمو بلغت نحو 22%، حسب مركز المعلومات والأبحاث السياحية.

وذكر المركز في تقرير له منشور على الإنترنت أن 857 ألف سائح -منهم 67% سعوديون- أنفقوا أكثر من 3.8 مليارات بنسبة نمو بلغت 21.9% مقارنة بإجازة العام الماضي، كما بلغ متوسط الإنفاق 4452 ريال (نحو 1100 دولار).

وكانت أكثر الوجهات المفضلة لدى السياح السعوديين البحرين تليها الكويت ثم الإمارات.

وقدر المركز التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عدد السياح القادمين للمملكة خلال فترة الإجازة بـ283 ألف سائح بنسبة انخفاض بلغت 46% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وفي السياق ذاته، بلغ عدد السياح المحليين مليوني سائح بنسبة انخفاض 11% أنفقوا نحو 1.9 مليار ريال في الفترة نفسها، كما قُدر عدد الزوار السعوديين المقيمين بالخارج بـ27 ألف زائر معظمهم من البحرين والكويت والإمارات.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

بلغ عدد السياح السعوديين في دبي 1.64 مليون ما يعادل 11% من إجمالي السياح في المدينة البالغ عددهم 14.9 مليون خلال عام 2016، وذلك حسب دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

أعلنت السعودية أنها ستخفف من القيود على التأشيرات لجذب السياح. وقالت الهيئة العامة للسياحة والآثار إن الراغبين في زيارة المملكة يمكنهم التقدم بطلب الحصول على تأشيرة سياحية ضمن برنامج العمرة الموسع.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة