ارتفاع حيازة السعودية لسندات الخزانة الأميركية

زادت الاستثمارات السعودية في الخزانة الأميركية للشهر الثالث على التوالي (أسوشيتد برس)
زادت الاستثمارات السعودية في الخزانة الأميركية للشهر الثالث على التوالي (أسوشيتد برس)

ارتفعت حيازة السعودية من سندات الخزانة الأميركية للشهر الثالث على التوالي، وذلك حسب بيانات أصدرتها وزارة الخزانة في الولايات المتحدة اليوم الخميس.

وزادت الاستثمارات السعودية في أذون وسندات الخزانة الأميركية إلى 102.8 مليار دولار في ديسمبر/كانون الأول الماضي بنسبة 2.7%، مقارنة بالشهر السابق له الذي بلغ 100.1 مليار دولار.

وحسب مسح الأناضول، يعد هذا الشهر الثالث على التوالي الذي ترفع فيه السعودية استثماراتها في سندات وأذون الخزانة الأميركية، صعودا من 89.4 مليار دولار في سبتمبر/أيلول الماضي. كما تحتل السعودية بذلك المرتبة الـ13 من بين كبار حاملي السندات الأميركية.

وأعلنت الخزانة الأميركية لأول مرة منذ 40 عاما في مايو/أيار الماضي عن حجم الاستثمارات السعودية في أذون وسندات الخزانة لديها، التي بلغت 116.8 مليار دولار بنهاية مارس/آذار من العام نفسه.

وما تعلنه الخزانة الأميركية في بياناتها الشهرية هو الاستثمارات في أذون وسندات الخزانة الأميركية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

في السياق تفوقت اليابان على الصين كأكبر مستثمر في أدوات الدين الأميركية على غير العادة للشهر الثالث على التوالي، لتبلغ استثماراتها 1090.8 مليار دولار، في حين بلغت استثمارات الصين 1058.4 مليار دولار.

المصدر : وكالة الأناضول,مواقع إلكترونية