مخزونات النفط الأميركي تهبط والأسعار ترتفع

FILE PHOTO: Crude oil storage tanks are seen from above at the Cushing oil hub, in Cushing, Oklahoma, March 24, 2016. REUTERS/Nick Oxford/File Photo
مخزونات النفط الأمير كي jهبط إلى 451.8 مليون برميل (رويترز-أرشيف)

قال معهد البترول الأميركي إن مخزونات النفط في الولايات المتحدة هبطت بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت أسعار الخام بدعم من الطلب القوي وتفاعلات السوق مع توقعات سابقة بهبوط الإنتاج الأميركي.

وأظهرت بيانات معهد البترول أمس أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت بـ5.5 ملايين برميل في الأسبوع الأول من ديسمبر/كانون الأول الحالي لتصل إلى 451.8 مليون برميل، في وقت كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 3.4 ملايين برميل.

وتراجعت مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما بمليوني برميل.

وأشارت البيانات إلى أن مخزونات البنزين قفزت بمقدار 9.2 ملايين برميل، كما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بواقع 4.3 ملايين برميل.

وذكر معهد البترول أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفضت الأسبوع الماضي بمقدار 726 ألف برميل يوميا ليصل إلى 7.5 مليون برميل يوميا.

وارتفعت أسعار النفط الثلاثاء مدعومة بطلب قوي وتوقعات بهبوط في مخزونات الخام الأميركي واتفاق قادة أوبك لتمديد تخفيضات إنتاج النفط، قبل أن تنزل قليلا في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 0.7% لتبلغ عند التسوية 62.86 دولارا للبرميل.

كما صعدت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 0.3% لتغلق عند 57.62 دولارا للبرميل.

وقال رئيس البحوث في ماريكس سبكترون جورجي سلافوف إن "الطلب يبقى قويا وهو السبب الرئيسي لنا للاستمرار في توقع أن يبقى النفط فوق ستين دولارا للبرميل".

المصدر : الألمانية + رويترز