القطرية تدشن رحلاتها اليومية إلى سانت بطرسبورغ

الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية (ثاني يمين) في مؤتمر صحفي بافتتاح خط سانت بطرسبورغ (الجزيرة)
الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية (ثاني يمين) في مؤتمر صحفي بافتتاح خط سانت بطرسبورغ (الجزيرة)

افتتحت الخطوط الجوية القطرية أمس الثلاثاء أولى رحلاتها المباشرة مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، ويأتي هذا التدشين قبل أيام من بداية 2018، وهو عام استثنائي في العلاقات الروسية القطرية، إذ ترعى الخطوط القطرية كأس العالم التي تحتضنها روسيا الصيف المقبل.

وبتدشين القطرية رحلاتها اليومية الجديدة إلى سانت بطرسبورغ -ثانية كبرى مدن روسيا- بمعدل سبع رحلات أسبوعيا بالاتجاهين ارتفع عدد رحلات الشركة القطرية إلى روسيا إلى 28 رحلة أسبوعيا.

وقد دشنت الخطوط القطرية رحلاتها إلى روسيا عام 2003، وزادت في الفترة الأخيرة عدد الرحلات من اثنتين يوميا إلى ثلاث رحلات بهدف تلبية الطلب المرتفع على السفر إلى روسيا.

السياح الروس
ويتيح قرار السلطات القطرية قبل أشهر إعفاء المواطنين الروس من تأشيرة الدخول إلى قطر المزيد من المسافرين إلى رحلات الخطوط القطرية التي تسير رحلاتها إلى أكثر من 150 وجهة في العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لمطار بولكوفو الدولي فلاديمير ياكشوف أمس -في مؤتمر صحفي مع الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية أكبر الباكر- إن تدشين خط الدوحة سانت بطرسبورغ "محطة تاريخية في مسيرة نمو المطار، ونمو القطاع السياحي بالمدينة، وخطوة مهمة أيضاً قبل استضافة روسيا لكأس العالم".

كما توفر الرحلات اليومية المباشرة للخطوط القطرية من وإلى سانت بطرسبورغ مساحة شحن تقدر بأكثر من عشرة أطنان أسبوعيا، وذلك عبر المساحة المخصصة للشحن بطائرة الركاب إيرباص (أي 320) مما سيرفع السعة الاستيعابية للشحن الجوي على متن طائرات القطرية من وإلى وجهاتها في روسيا إلى أكثر من ثمانين طنا أسبوعيا.

يُذكر أن الخطوط القطرية أضافت العديد من الوجهات إلى شبكة وجهاتها العام الحالي، بما في ذلك أوكلاند في نيوزيلندا ودبلن بجمهورية إيرلندا ونيس في فرنسا، وبراغ في التشيك وغيرها. وتخطط للتوسع العام المقبل إلى كل من كانبيرا في أستراليا وكاردف في بريطانيا، وبينانغ في ماليزيا.

المصدر : الجزيرة