ترمب يعتبر إصلاحه الضريبي "هدية" للطبقة الوسطى

U.S. President Donald Trump gestures as he talks to the media on South Lawn of the White House in Washington, U.S., before his departure to Camp David, December 16, 2017. REUTERS/Yuri Gripas TPX IMAGES OF THE DAY
ترمب يقول إن إصلاحه الضريبي سينعكس إيجابا على سوق التوظيف (رويترز)

دافع الرئيس الأميركي دونالد ترمب مجددا عن إصلاحه الضريبي الذي يتوقع أن يقرّه الكونغرس الأسبوع المقبل وقال إنه سيكون بمثابة "هدية عيد الميلاد" بالنسبة للطبقة الوسطى.
    
وقال ترامب أمس السبت قبل مغادرته البيت الأبيض إلى منتجع كامب ديفد الرئاسي في ميريلاند حيث سيمضي عطلة نهاية الأسبوع إن "هذا سيكون أحد أجمل هدايا عيد الميلاد التي يتلقاها سكان هذا البلد من ذوي المداخيل المتوسطة".

وإذ شدد الرئيس الجمهوري على أن إصلاحه الضريبي سينعكس إيجابا على سوق التوظيف، أكد أن هذا الإصلاح لا بد منه لتعزيز النمو الإقتصادي في البلاد.
    
وقال ترامب إن معدل نمو "الاقتصاد يبلغ الآن 3%. ما من أحد كان يظن أننا سنبلغ هذا المستوى. أعتقد أن بامكاننا في نهاية المطاف ان نصعد الى 4,5% بل حتى إلى 6%".
    
وردا على سؤال عن كلفة هذا الإصلاح على المديونية العامة للبلاد طمأن الرئيس الملياردير إلى أن الكلفة ستقابلها زيادة كبيرة في المداخيل ناتجة عن التسارع المتوقع في وتيرة النمو الاقتصادي.
    
وبعد إقرار مجلسي النواب والشيوخ اللذين يهيمن عليهما الجمهوريون نسختيهما من مشروع قانون التعديل الضريبي، نشر في وقت متأخر من ليل الجمعة نص توفيقي بين النسختين يتوقع إقراره الأسبوع المقبل أي قبل حلول عيد الميلاد في 25 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وكان ترامب وعد بتمرير مشروعه الذي لا يؤيده أي من الديمقراطيين قبل عيد الميلاد، على أن يبدأ سريان خفض الاقتطاع الضريبي في فبراير/شباط.

المصدر : الفرنسية