عـاجـل: محامي الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي يؤكد وفاة موكله في منفاه بالسعودية

قطر: مشاريع تفوق مليار دولار وإستراتيجية ثانية للتنمية

مجلس الوزراء القطري وافق على إستراتيجية التنمية الوطنية الثانية 2018-2022 (رويترز-أرشيف)
مجلس الوزراء القطري وافق على إستراتيجية التنمية الوطنية الثانية 2018-2022 (رويترز-أرشيف)
أعلنت قطر اليوم الأربعاء عن إطلاق مشاريع جديدة باستثمارات تتجاوز مليار دولار، في حين وافق مجلس وزرائها على إستراتيجية التنمية الوطنية الثانية للسنوات الخمس المقبلة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وقالت الوكالة إنه تنفيذا لتوجيهات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بضرورة السعي للوصول إلى مرحلة الاعتماد على النفس والاكتفاء الذاتي أعلنت المجموعة الوزارية لتحفيز ومشاركة القطاع الخاص في مشاريع التنمية الاقتصادية للدولة برئاسة رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني عن إطلاق حزمة من المشاريع الجديدة في مجالات متنوعة باستثمارات تتجاوز أربعة مليارات ريال (1.1 مليار دولار).

وأوضحت المجموعة الوزارية في بيان اليوم أن الإعلان عن إطلاق هذه الحزمة من المشاريع يأتي ضمن سعي الحكومة إلى إعطاء دور أكبر للقطاع الخاص في مشاريع التنمية الاقتصادية بالدولة.

ووافقت المجموعة الوزارية في اجتماعها الأخير على تنفيذ مبادرات مختلفة في مجالات الصحة والتعليم والدعم اللوجستي والإنتاج الزراعي والقطاع الصناعي والقطاع البيئي.

في الأثناء، وافق مجلس الوزراء القطري في اجتماع له اليوم على إستراتيجية التنمية الوطنية الثانية لدولة قطر (2018-2022) التي أعدتها وزارة التخطيط التنموي والإحصاء بالتنسيق مع الجهات المعنية، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وتتضمن الإستراتيجية الجديدة عدة محاور يتعلق بعضها بالأداء الاقتصادي وآفاق المستقبل، والتطوير المؤسسي وتقديم الخدمات والإدارة المالية، واستدامة الازدهار الاقتصادي، وتعزيز التنمية البشرية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء القطري الوزارات والجهات المعنية الأخرى بوضع الخطط والمشاريع اللازمة لتنفيذ هذه الإستراتيجية.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)