شركات هندية تبحث الاستثمار بقطاع الأغذية القطري

شركات هندية تبحث الفرص الاستثمارية في قطاع الأغذية القطري
جانب من اللقاء الذي جمع رجال الأعمال القطريين ونظراءهم بالهند في مقر غرفة تجارة وصناعة قطر (الجزيرة)
عُقد بمقر غرفة تجارة وصناعة قطر بالعاصمة الدوحة اليوم لقاء بين أصحاب الأعمال في قطر ونظرائهم بالهند، وبحث الجانبان فرص الاستثمار في القطاع الغذائي القطري، وفق ما أورده بيان للغرفة.

وقال البيان إن اللقاء استعرض أيضا الفرص الاستثمارية المتاحة في الهند في قطاعات تكنولوجيا المعلومات، ومواد البناء والزراعة، والخدمات وقطاع النفط والغاز.

ودعا عضو مجلس إدارة غرفة قطر علي بن عبد اللطيف المسند أصحاب الأعمال والمستثمرين الهنود للدخول في السوق القطرية، وعقد شراكات طويلة الأمد، مؤكدا استعداد الغرفة لتزويد الجانب الهندي بكافة البيانات والمعلومات في هذا الصدد.

وقال المسند إن حجم التبادل التجاري بين قطر والهند بلغ العام الماضي 8.5 مليارات دولار، وأضاف أن الهند تعد ثالث وجهة للصادرات القطرية بعد اليابان وكوريا الجنوبية.

وأكد المسند عمق وأصالة العلاقات التجارية التي تربط البلدين في عدد من القطاعات الحيوية، خاصة في قطاع الطاقة.

الأمن الغذائي
وعلى مستوى القطاع الخاص، أوضح المسند أن السوق القطري يعمل به عدد كبير من الشركات الهندية، وأن هناك 26 شركة برأس مالي هندي 100%، وعلى الجانب الآخر فإن هناك عددا من الاستثمارات القطرية في الهند.

من جانبه، أكد سفير الهند بقطر بي كوماران أن السوق القطرية تزخر بالفرص الاستثمارية، واعتبر أن الفرصة مواتية للجانبين لوجود شركات مشتركة في قطاع الأغذية والقطاعات الأخرى التي ترتبط بالأمن الغذائي.

وأوضح أن الوفد الهندي يمثل عددا من القطاعات الغذائية في الهند، جاء للتعرف على الفرص الاستثمارية وإمكانية عقد شراكات مع الجانب القطري، وفق البيان ذاته.

وقال إن الوفد التقى عددا من الجهات المعنية بقطاع المواد الغذائية ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى عدد من الشركات القطرية الرائدة في هذا المجال.

وأشار كوماران إلى أن القطاع الزراعي يعد من القطاعات المهمة في الهند، حيث تقدر نسبة مساهمته في الناتج المحلي بنحو 17%.

المصدر : الجزيرة