أسعار النفط تهبط وتحركات لدعم الأسواق
عـاجـل: رئيسة الوزراء النيوزيلندية للجزيرة: ندرك الآن أن الهجوم كان فرديا على الرغم من وقوع عدد من الاعتقالات

أسعار النفط تهبط وتحركات لدعم الأسواق

منظمة الأوبك توقعت ارتفاع الطلب على الخام في العام 2019 أكثر من 33 مليون برميل يوميا (الأوروبية-أرشيف)
منظمة الأوبك توقعت ارتفاع الطلب على الخام في العام 2019 أكثر من 33 مليون برميل يوميا (الأوروبية-أرشيف)

هبطت أسعار النفط في تعاملات صباح اليوم مع تراجع واردات الصين من الخام إلى أدنى مستوى في عام، وإن كان التجار قالوا إن السوق بشكل عام تظل مدعومة بتخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

وقال تجار إن السوق تراقب بقلق التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط وتواصل توخي الحذر بشأن التجارة.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 0.5% إلى 63.38 دولارا للبرميل في التعاملات المبكرة اليوم ، وإنْ كان لا يزال غير بعيد عن أعلى مستوى في نحو عامين ونصف العام البالغ 64.65 دولارا للبرميل، والذي سجله في وقت سابق هذا الأسبوع.

كما نزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.5% إلى 56.89 دولارا للبرميل مقارنة مع سعر التسوية السابقة، لكنه ما زال أيضا غير بعيد عن أعلى مستوى منذ يوليو/تموز 2015 الذي سجله في وقت سابق هذا الأسبوع عندما بلغ 57.69 دولارا للبرميل.

وهبطت واردات الصين من النفط في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بشدة من مستوى مرتفع يقترب من القياسي بلغ نحو تسعة ملايين برميل يوميا في سبتمبر/أيلول المنصرم إلى 7.3 ملايين برميل يوميا، حسبما أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك اليوم، وهذا هو أدنى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2016.

وما زالت السوق بشكل عام مدعومة إلى حد كبير بالجهود المستمرة التي تقودها منظمة أوبك وروسيا لكبح الإمدادات من أجل رفع الأسعار.

محادثات
وقال الأمين العام لأوبك محمد باركيندو في فيينا أمس الثلاثاء إن الدول الأعضاء وغير الأعضاء بالمنظمة المشاركة في اتفاق عالمي لخفض إمدادات النفط تجري محادثات بشأن مواصلة العمل بالاتفاق بعد مارس/آذار 2018.

وأضاف باركيندو أن المناقشات جارية حاليا بين جميع الدول المشاركة في الاتفاق بشأن فترة تمديد خفض الإمدادات بعد مارس/آذار المقبل.

وأكد أن أوبك تسعى إلى تحقيق توافق بشأن تمديد الاتفاق قبل اجتماعها في الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، مشيرا إلى أن المناقشات تركز الآن على المدة التي سيستغرقها أي تمديد للاتفاق.

وبمقتضى الاتفاق تخفض دول أوبك وروسيا وتسعة منتجين آخرين الإمدادات بحوالي 1.8 مليون برميل يوميا.

وتوقعت المنظمة في تقرير لها أمس الثلاثاء ارتفاع الطلب على إنتاجها من الخام إلى 33.10 مليون برميل يوميا في 2019، ويزيد هذا المستوى عن 32.70 مليون برميل في 2016، لكنه يقل عن 33.70 مليون برميل يوميا في التوقعات الواردة في تقرير العام الماضي.

المصدر : وكالة الأناضول,رويترز