وزير: استجابة فورية للصناع القطريين لاحتياجات السوق

معرض "صنع في قطر" يقام الشهر المقبل بالتعاون بين وزارة الطاقة والصناعة وغرفة قطر (الجزيرة)
معرض "صنع في قطر" يقام الشهر المقبل بالتعاون بين وزارة الطاقة والصناعة وغرفة قطر (الجزيرة)

أكد وزير الطاقة والصناعة القطري محمد بن صالح السادة أن معرض "صنع في قطر" في نسخته الجديدة يكتسب أهمية خاصة لانعقاده "في ظل الحصار الجائر على دولة قطر، وسعي الدولة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الحيوية من خلال إبراز ودعم المنتجات المحلية".

وأشاد الوزير القطري بالتعاون القائم بين الوزارة وغرفة تجارة وصناعة قطر لتنظيم هذا المعرض خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر/كانون الأول المقبل في العاصمة الدوحة بمشاركة ثلاثمئة شركة صناعية محلية.

وثمن الوزير تجاوب الصناعيين المحليين واستجابتهم الفورية لاحتياجات السوق من خلال مضاعفة إنتاج مصانعهم من السلع الحيوية في فترة قياسية.

وأضاف الوزير القطري أن أهداف المعرض تتوافق مع مساعي الدولة لتحقيق تنمية صناعية واعدة من خلال تنمية ودعم القطاع الصناعي وزيادة القيمة المضافة للمواد الوسيطة، وذلك سعيا لتحقيق نمو اقتصادي متوازن، وتشجيعا للقطاع الخاص على زيادة مساهمته في التنمية الصناعية، والعمل على زيادة نسبة مساهمة قطاع الصناعات التحويلية في الناتج المحلي الإجمالي بالدولة.

من جانبه، أكد رئيس غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني أن تنظيم المعرض يأتي انطلاقا من رؤية قطر الوطنية 2030 التي من أهم ركائزها تنويع مصادر الدخل.

وقال إن المعرض يهدف إلى الترويج للصناعة والمنتجات القطرية محليا وعالميا، وتشجيع استخدام المنتج القطري، وتقليل الاعتماد على الاستيراد، ودعم جهود الدولة الرامية إلى تطوير الصناعة، علاوة على تشجيع المستثمرين وأصحاب الأعمال على الاستثمار في المشاريع الصناعية.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا),الجزيرة