غرفة قطر: نرحب بالاستثمارات التركية في كل القطاعات

نائب رئيس غرفة قطر (يمين) دعا إلى تجارة طويلة الأمد مع الشركات التركية (الجزيرة)
نائب رئيس غرفة قطر (يمين) دعا إلى تجارة طويلة الأمد مع الشركات التركية (الجزيرة)

رحبت غرفة تجارة وصناعة قطر بتوسيع الاستثمارات التركية، وشددت على أهمية لقاءات رجال الأعمال في قطر وتركيا في تكريس تجارة طويلة الأمد مع الشركات التركية.

وقال محمد بن طوار الكواري نائب رئيس الغرفة إن السوق القطرية ترحب بالاستثمارات التركية في كافة القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية واللوجستية، خاصة تلك التي تتميز بها تركيا.

وأضاف -حسب بيان لغرفة قطر- أن العلاقات الاقتصادية القطرية التركية تشهد تطورا كبيرا، مشيرا إلى أن حجم التجارة بين قطر وتركيا ناهز ملياري ريال (ما يعادل 550 مليون دولار) في النصف الأول من العام الجاري، بحسب ما أورد.

جاءت ذلك خلال لقاء عقد في مقر الغرفة جمع محمد بن طوار بوفد جمعية مصنعي المفروشات الأتراك في مدينة قيصرية التركية.

وأكد محمد بن طوار أن عقد مثل هذه اللقاءات يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين قطر وتركيا، ويخلق فرصا لشراكات جديدة طويلة الأمد بين القطاع الخاص في البلدين.

من جانبه، قال رئيس الوفد التركي يعقوب ديفيتشي إن قطر تعد من أسرع دول المنطقة نموا، كما أن المناخ الاستثماري فيها مشجع وجاذب.

وأضاف أن رجال الأعمال الأتراك مهتمون بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق القطرية.

ولفت يعقوب إلى أن هناك نقاشات تجريها الجمعية مع الجهات المعنية بالتصدير في تركيا لتقليل نقل نفقات الشحن ونقل البضائع والمنتجات إلى قطر بشكل يفتح آفاقا أرحب للتعاون الاقتصادي بين القطاع الخاص في البلدين.

المصدر : الجزيرة