أول رحلة للخطوط السعودية إلى بغداد منذ 27 عاما

الخطوط السعودية تسير أربع رحلات يوميا بين مطاريْ جدة وبغداد (غيتي)
الخطوط السعودية تسير أربع رحلات يوميا بين مطاريْ جدة وبغداد (غيتي)

تبدأ الخطوط السعودية غدا الاثنين تسيير رحلاتها المنتظمة إلى بغداد للمرة الأولى منذ 27 عاما، وذلك في وقت تتسارع فيها الخطوات لتطبيع العلاقات السعودية العراقية بعد قطيعة وتوترات.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الرحلة الافتتاحية للخطوط السعودية ستغادر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ظهر الاثنين، وعلى متنها مدير عام الشركة صالح بن ناصر الجاسر ومسؤولون آخرون بالشركة وممثلون لوسائل إعلام وضيوف مسافرون.

وستسير الخطوط السعودية رحلتين يوميا في الاتجاه الواحد بواقع 28 رحلة أسبوعيا بالاتجاهين من جدة لبغداد ضمن الجدول التشغيلي المنتظم، على أن يتم الربط قريبا بين مطاريْ المدينة المنورة وبغداد، والتخطيط لتوسيع الرحلات إلى مطارات عراقية أخرى.

مجلس التنسيق
ويأتي استئناف رحلات الخطوط السعودية لبغداد بعد أيام من انعقاد أول اجتماع لمجلس التنسيق السعودي العراقي، والذي أقر إعادة تشغيل خطوط الطيران بين البلدين، وافتتاح قنصلية سعودية في بغداد.

وكانت الرحلات الجوية بين السعودية والعراق بدأت قبل نحو أسبوعين بوصول رحلة لشركة "طيران ناس" السعودية للرحلات الاقتصادية إلى بغداد، وهي أول رحلة تجارية بين الرياض وبغداد منذ 14 عاما.

ويندرج استئناف رحلات الخطوط السعودية إلى بغداد ضمن برنامج التحول الذي تنفذه الشركة، ويرمي إلى تعزيز الوضع التنافسي للمملكة على الصعيد الدولي عبر الوصول إلى وجهات دولية جديدة، والرحلات إلى بغداد هي الوجهة الدولية الخامسة التي تدشنها الشركة السعودية العام الحالي.

المصدر : وكالات