القطاع الخاص القطري يبحث تنفيذ مشاريع بأوغندا

الوفد القطري خلال لقاءاته مع المسؤولين الأوغنديين (الجزيرة)
الوفد القطري خلال لقاءاته مع المسؤولين الأوغنديين (الجزيرة)

بحث وفد من رجال الأعمال القطريين خلال زيارة له إلى أوغندا فرص إقامة مشروعات استثمارية، تشمل مجالات التطوير العقاري والبنوك والسياحة والزراعة، ضمن خطة إستراتيجية لدخول السوق الأوغندي.

وقال بيان لغرفة قطر إن الوفد القطري عقد سلسلة لقاءات مع مسؤولين ووزراء في أوغندا، تم خلالها التأكيد على ضرورة تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، كما تم الاتفاق المبدئي على خطة إستراتيجية للقطاع الخاص القطري تهدف للبدء في الدخول إلى السوق الأوغندي.

وأضاف البيان أن الجانب الأوغندي طرح "عددا من الأفكار القابلة للتنفيذ، من بينها مشروع إنشاء المدينة القطرية على أن تقوم بتنفيذها شركة عقارية قطرية رائدة، وإنشاء بنك إسلامي قطري في أوغندا، ومنح قطع أراض بحق الانتفاع لمدد طويلة، والاستثمار في المجال السياحي والزراعي والحيواني والأمن الغذائي، والاستثمار في إنشاء حديقة مفتوحة".

وبحسب البيان تم خلال الزيارة طرح فرص استثمارية متعددة في قطاعات واعدة في أوغندا، خصوصا في مجال التعدين وإنتاج البن والشاي والتطوير العقاري.

وأكد نائب رئيس غرفة قطر محمد بن طوار الكواري اهتمام رجال الأعمال القطريين باستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في أوغندا، ووصف الاقتصادي الأوغندي بأنه "واعد وبكر".

وقال "يمكن لرجال الأعمال القطريين والأوغنديين بناء شراكات في مجالات الزراعة والصناعات الغذائية والتعدين واستكشاف النفط والخدمات المصرفية الإسلامية فضلا عن السياحة"، وفق ما أورده بيان الغرفة.

وأشار البيان إلى أن الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني أكد خلال لقاء الوفد القطري أن بلاده ستقدم تسهيلات خاصة لجذب استثمارات رجال الأعمال القطريين.

المصدر : الجزيرة