وزير الطاقة السعودي يبحث التعاون النفطي في بغداد

الفالح يلقي كلمة في افتتاح معرض بغداد الدولي (رويترز)
الفالح يلقي كلمة في افتتاح معرض بغداد الدولي (رويترز)

أكد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في زيارته للعاصمة العراقية اليوم السبت أهمية التنسيق بين الرياض وبغداد في كافة المجالات، ومن بينها القرارات المتعلقة بخفض إنتاج النفط.

وأشاد الفالح في كلمة ألقاها في افتتاح معرض بغداد الدولي بالتعاون بين العراق والسعودية، قائلا إن "خير مثال على أهمية التعاون بين بلدينا والتنسيق هو توجه أوضاع السوق البترولية نحو التحسن والاستقرار".

والفالح هو أول مسؤول سعودي يلقي كلمة في محفل عام بالعراق منذ عقود. وهذه ثاني زيارة له إلى العراق خلال العام الجاري، بعدما بحث في 22 مايو/أيار الماضي تطورات سوق النفط مع المسؤولين في بغداد.

من جهته، أكد وزير النفط العراقي جبار اللعيبي أن "العلاقات الثنائية تشهد نموا مضطردا في المجالات كافة، وخصوصا في قطاع الطاقة والنفط والتجارة والصناعة".

وقالت وزارة النفط العراقية في بيان إن المجلس التنسيقي بين البلدين سيقوم خلال زيارة الفالح "بوضع الآليات المناسبة للإسراع في تحقيق الشراكة الاقتصادية وتفعيل التعاون المشترك والتكامل الاقتصادي".

وقد خفض أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) مع دول أخرى إنتاج النفط العالمي بنحو 1.8 مليون برميل يوميا منذ مطلع عام 2017 لتحسين أسعار النفط، ويفترض أن تستمر التخفيضات حتى نهاية مارس/آذار 2018.

المصدر : وكالات