100 شركة صينية تشارك بمعرض بالدوحة رغم الحصار

جانب من معرض صنع في الصين في نسخته السابقة (الجزيرة)
جانب من معرض صنع في الصين في نسخته السابقة (الجزيرة)
أعلنت غرفة تجارة وصناعة قطر عن مشاركة مئة شركة صينية في النسخة الثالثة من معرض "صنع في الصين" الذي سيقام في العاصمة الدوحة بين 16 و19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال رئيس الغرفة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني "بالرغم من ظروف الحصار الجائر على دولة قطر، فإن معرض "صنع في الصين" يشهد إقبالا واسعا من قبل الشركات الصينية التي ترغب في عرض منتجاتها وآخر ابتكاراتها أمام المستثمرين القطريين".

وأضاف أن الشركات الصينية تأمل إقامة تحالفات تجارية واستثمارية تمكنها من دخول السوق القطري، بحسب ما أورد بيان للغرفة اليوم.

وأوضح رئيس غرفة قطر أن المعرض يهدف إلى تعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال من البلدين، والاستفادة من الخبرة الصينية في الصناعة.

وعبر عن استعداد الغرفة لتقديم كافة أشكال المساعدة من أجل جلب الاستثمارات الصينية إلى قطر، خاصة في قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، مشددا على أن الغرفة تدعم إستراتيجية الدولة في توطين التكنولوجيا الحديثة.

وأشار رئيس غرفة قطر إلى أن النسختين الأولى والثانية للمعرض عرفتا تنفيذ العديد من العقود والتحالفات بين شركات قطرية وصينية، لإقامة مشروعات يستفيد منها الاقتصاد القطري، في وقت زاد فيه حجم التبادل التجاري بين البلدين على عشرين مليار ريال (5.5 مليارات دولار).

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر حصارا بريا وبحريا وجويا على قطر منذ الخامس من يونيو/حزيران الماضي.

المصدر : الجزيرة