إضراب في دوائر حكومية بالعراق تلبية لدعوة الصدر

Followers of Iraq's Shi'ite cleric Moqtada al-Sadr and government employees take part in a strike against corruption in Baghdad, in Iraq September 4, 2016. REUTERS/Ahmed Saad
موظفون مضربون وأنصار للتيار الصدري يتظاهرون في بغداد اليوم (رويترز)

قالت مصادر للجزيرة إن عددا من الموظفين العراقيين بدؤوا إضرابا عن العمل تلبية للدعوة التي وجهها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قبل يومين.

وأوضحت المصادر أن الإضراب نفذه عدد من الموظفين في الدوائر الحكومية بالعاصمة بغداد وبعض المحافظات الجنوبية، للضغط على الحكومة من أجل تنفيذ الإصلاحات وتشكيل حكومة قوامها الكفاءات والمستقلون، إلى جانب محاربة الفساد.

يذكر أن الصدر دعا موظفي الدولة إلى الإضراب عن العمل في أرجاء العراق، ضمن سلسلة إجراءات تصعيدية ضد ما وصفه بتباطؤ حكومة حيدر العبادي في محاسبة المفسدين.

وقال الصدر في بيان تلي أمام مظاهرة بساحة التحرير وسط بغداد أمس الأول الجمعة، إنه بعد انتهاء مهلة الشهر التي سبق أن منحها التيار الصدري والمتظاهرون من التيار المدني للعبادي لاتخاذ إجراءات ضد الفساد، "صار لزاما تفعيل الاحتجاجات السلمية والإصلاحية".

وأضاف أنه يدعو الموظفين العراقيين كافة -إلا الأجهزة الأمنية- إلى الإضراب عن الدوام الرسمي يومي الأحد والاثنين، والبقاء أمام مؤسساتهم لتسيير الأمور الطارئة والحساسة.

المصدر : الجزيرة