البحرين تستعد لإصدار سندات دولية للمرة الثالثة

The Central Bank of Bahrain is seen in Manama, October 27, 2013. Bahrain is still in the early stages of a series of bank mergers designed to strengthen the sector in the face of regional competition, the central bank governor said. The tiny kingdom's banking industry, once the most vibrant in the Gulf, was hit hard by the global financial crisis and, since 2011, by political unrest which has deterred some foreign investment. To match Reuters Summit MEAST-INVESTMENT/BA
مقر المصرف المركزي في المنامة (رويترز)

تستعد البحرين لإصدار سندات دولية للمرة الثالثة هذا العام لجمع ما لا يقل عن خمسمئة مليون دولار. وكلفت الحكومة خمسة بنوك بإدارة عملية الإصدار، وفق ما أفادت وكالة بلومبرغ.

ونقلت بلومبرغ عن مصادر قولها إن من المتوقع طرح السندات للبيع بعد أغسطس/آب الجاري. ومن المنتظر أن يكون الإصدار بالحجم القياسي، أي ما لا يقل عن خمسمئة مليون دولار.

وقد لجأت المنامة إلى الأسواق الداخلية والخارجية لتمويل الإنفاق، مع تزايد العجز المالي، ولا سيما مع انخفاض أسعار النفط، وباعت سندات إسلامية بقيمة 435 مليون دولار في مايو/أيار الماضي، بعد أن باعت سندات بقيمة ستمئة مليون في فبراير/شباط الماضي.

وتتوقع وكالة فيتش للتصنيف الائتماني أن تزيد نسبة الدين العام البحريني إلى نحو 80% من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام، من 62% عام 2015.

المصدر : وكالات